اخبار العالم مباشر ,,, أمريكا: مرحلة جديدة لهزيمة «داعش».. والسعودية: لا تراجع عن المشاركة بقوات برية في سوريا

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
عبر وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر في بروكسل، عن أمله، أن يحقق التحالف الدولي ضد تنظيم داعش "تقدما ملموسا" بفضل زيادة المساهمات العسكرية للدول المشاركة.

وقال «كارتر» أمام نظرائه في 49 بلدا بينها العراق والسعودية إن "هذا الاجتماع الوزاري يعني بداية مرحلة جديدة في حملة التحالف لإلحاق الهزيمة بـ«داعش»".


وأضاف أن واشنطن تدعو شركاءها لمساهمة أكبر على صعيد التسلح والعتاد والقوات والمساهمات المالية لتنفيذ "خطة الحملة العسكرية" للتحالف التي تهدف أولا لـ"استعادة السيطرة" على مدينتي الموصل في العراق والرقة في سوريا، معقلي الجهاديين.

وتابع أن "مباحثات اليوم ستحض كلا منا على بذل جهد أكبر وبحث كيفية توحيد إمكاناتنا في شكل أكثر فاعلية بالنسبة لاستراتيجية" التحالف.

وأوضح أنه بعد اجتماع وزراء دفاع التحالف، وهو الأول بهذا الحجم منذ بدء الحملة قبل أكثر من 18 شهرا، سيجتمع قادة أركان التحالف "خلال بضعة أسابيع" على أن يعقد بعدها مؤتمر مكمل.

وقال أيضا "من الآن حتى ذلك الوقت، علينا أن نبدأ بتحقيق تقدم ملموس بفضل هذه القدرات الإضافية"، مذكرا بأن تنظيم داعش "لا يهدد حياة العراقيين والسوريين فحسب، بل أيضا أمن مواطني جميع بلداننا".

من جهته، أكد المتحدث باسم وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان أن قرار المملكة نشر قوات على الأرض في سوريا "لا رجوع عنه".

وقال المتحدث احمد العسيري إن "المملكة مستعدة لتنفيذ عمليات جوية أو برية (...) في اطار التحالف وبقيادة الولايات المتحدة"، لكنه رفض تحديد العديد الذي يمكن أن تنشره السعودية على الأرض، لافتا إلى أن "التفاصيل ستبحث لاحقا".

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, أمريكا: مرحلة جديدة لهزيمة «داعش».. والسعودية: لا تراجع عن المشاركة بقوات برية في سوريا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق