نائب «ميركل» يؤكد لـ«شكري» دعم ألمانيا لمصر سياسيا واقتصاديا

0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
- المستشارية الألمانية تنظم زيارة لوفد من رجال الأعمال الألمان إلى مصر قريبا

بحث سامح شكري وزير الخارجية، مع زجمار جبرايل نائب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ووزير الاقتصاد والطاقة في الحكومة الفيدرالية، تعزيز ودعم العلاقات الثنائية المصرية الألمانية، لاسيما في مجال الاستثمار ومتابعة المشروعات الاقتصادية بين البلدين، بالإضافة إلى التطورات الجارية فى المنطقة، وعلى وجه الخصوص التوتر السعودي الإيراني، والأوضاع في ليبيا وموضوع الهجرة غير الشرعية وتدفق اللاجئين إلى أوروبا وتداعياته الأمنية والاجتماعية.

وقال المتحدث باسم الخارجية، أن الوزير شكري قدم عرضًا خلال اللقاء للتطورات الايجابية التي تشهدها مصر باستكمال خارطة الطريق السياسية وانعقاد أولى جلسات مجلس النواب، والنجاحات التي تتحقق في مجال مكافحة الإرهاب والمشروعات الاقتصادية الهامة التى يتم تنفيذها، مشيرًا على وجه الخصوص على المناخ الاستثماري الإيجابي في مصر والذي يدر عائد كبيرًا يصل إلى 28%، الأمر الذي من المهم أن تستفيد منه دولة مثل ألمانيا لتصبح في مقدمة الدول المستثمرة في مصر.

كما أكد «شكري» على أهمية أن تقدم ألمانيا المزيد من التسهيلات لدخول المنتجات الزراعية المصرية إلى السوق الألماني، بالإضافة إلى أهمية انعقاد اللجنة الاقتصادية المشتركة لمتابعة مجالات التعاون المختلفة.

ومن جانبه، أكد نائب المستشارة الألمانية على التزام بلاده بدعم مصر سياسيًا واقتصاديًا خلال المرحلة القادمة، واستعداد الجانب الألماني إلى إرسال وفد من رجال الأعمال الألمان ورؤساء الشركات الألمانية الكبرى لزيارة مصر في موعد قريب يتفق عليه الجانبان كبادرة للتأكيد على جدية ألمانيا في ضخ استثمارات جديدة إلى مصر.

كما أشار إلى امتتنانه بزيارتيه الآخيرتين إلى مصر للمشاركة في افتتاح قناة السويس الجديدة والمؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ، وما لمسه من قدرة وإرادة مصرية على تحقيق انجازات سريعة في مجال التنمية والبنية الأساسية واستعادة الاستقرار.

واختتم المتحدث باسم الخارجية تصريحاته، مشيرًا إلى الأجواء الإيجابية التي دارت خلالها المحادثات، وما عكسته من إرادة سياسية ورغبة جادة من جانب الطرفين للنهوض بمستوى العلاقات المصرية الألمانية إلى آفاق جديدة، بالإضافة إلى ما كشفت عنه المشاورات حول الوضع الإقليمي من إدراك ألماني لدور مصر الإقليمي إلهام في تسوية الأزمات المختلفة في المنطقة، وثقة في السياسة الخارجية المصرية وما تتمتع به من رؤية وتوازن مطلوبين لاستعادة الاستقرار إلى منطقة الشرق الأوسط.

------------------------
الخبر : نائب «ميركل» يؤكد لـ«شكري» دعم ألمانيا لمصر سياسيا واقتصاديا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق