اخبار العالم مباشر ,,, مستشفى استرالي يرفض إخراج طفلة تطلب أسرتها اللجوء بعد علاجها لحفظ حق الحكومة في إبعادها

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


نشر فى : السبت 13 فبراير 2016 - 1:15 م | آخر تحديث : السبت 13 فبراير 2016 - 1:15 م

رفض أطباء في مستشفى استرالي السماح بخروج طفلة صغيرة تواجه احتمال إبعادها الى معسكر لاحتجاز المهاجرين خارج البلاد بعد علاجها من حروق خطيرة.

ويزيد ذلك من الضغوط على الحكومة الاسترالية بخصوص السياسة الصارمة المتعلقة بطالبي حق اللجوء.

وقال متحدث باسم المستشفى لرويترز إن "الطفلة البالغ عمرها عام واحد لن تخرج من المستشفى في مدينة برسبين حتى تحديد بيئة منزلية مناسبة".

وتواجه الطفلة ووالدها احتمالية الاعادة الى معسكر لطالبي اللجوء على جزيرة ناورو جنوبي المحيط الهادي والتى تستخدمها استراليا لإيداع طالبي اللجوء خارج حدودها.

ولاقى مركز الاحتجاز الذي يضم اكثر من 500 شخص انتقادات على نطاق واسع بسبب الظروف القاسية وتقارير الاساءة المنهجية للأطفال.

وكانت المحكمة العليا قد رفضت في وقت سابق من هذا الشهر دعوى قضائية اختبارية تعارض حق الحكومة في ابعاد 267 طفلا لاجئا وعائلاتهم وصلوا الى استراليا من جزيرة ناورو من أجل العلاج الطبي.

وقال رئيس الوزراء مالكولم ترنبول إن طالبي اللجوء سيجري معاملهم "بشفقة" وسيتقرر "الترحيل" على أساس كل فردي لكل حالة.

وتجمع محتجون معارضون لاحتجاز طالبي اللجوء خارج المستشفى في وقت متأخر الجمعة دعما للعاملين الطبيين وطالبوا باغلاق مراكز الاعتقال خارج استراليا وينتظر أن تشهد البلاد احتجاجات أخرى السبت.
 

 

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, مستشفى استرالي يرفض إخراج طفلة تطلب أسرتها اللجوء بعد علاجها لحفظ حق الحكومة في إبعادها .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق