عاجل

أكثر من 40 رئيس دولة وحكومة يشاركون في منتدى دافوس العالمي

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
يتوجه أكثر من 40 رئيس دولة وحكومة الأسبوع المقبل إلى دافوس، منتجع الرياضة الشتوية السويسري، لبحث التحديات وتداعيات «الثورة الصناعية الرابعة»، « وفق ما أعلن المنتدى الاقتصادي العالمي الأربعاء في جنيف».

ويشارك في المنتدى السنوي السادس والأربعين المرتقب «بين 20 و 23 يناير»، رؤساء الدول والحكومات إلى جانب نحو 2500 مسؤول اقتصادي وخبراء في دافوس، المنتجع الذي يتحول إلى مركز محصن على مدى أيام لأسباب أمنية.

وبين رؤساء الدول والحكومات ماوريسيو ماكري (الارجنتين) وجاستن ترودو (كندا) والكسيس تسيبراس (اليونان) وجو بايدن (الولايات المتحدة) وديفيد كاميرون (بريطانيا) ومانويل فالس (فرنسا) ويواكيم غاوك (المانيا) وبنيامين نتانياهو (إسرائيل).

وبحسب كلاوس شواب الرئيس المؤسس للمنتدى الاقتصادي العالمي فإن «الثورة الصناعية الرابعة تشير إلى اندماج تكنولوجيات» وخصوصا في العالم الرقمي ما يترك «آثارا مهمة جدا على الأنظمة السياسية والاقتصادية والاجتماعية»، مضيفا «هدف اجتماعنا هذه السنة هو إقامة نظام تفاهم مشترك لهذه الثورة الصناعية».

وبخصوص التمثيل الأميركي قال المنتدى أن أكبر وفد أميركي سيحضر هذه السنة إلى دافوس.

وإلى جانب بايدن سيحضر أيضا وزراء الخارجية جون كيري والدفاع اشتون كارتر والصحة سيلفيا ماتيوس بورويل والتجارة مايكل فرومان والخزانة جاكوب لو والتجارة بيني بريتزكر والعدل لوريتا لينش وكذلك عدة حكام ولايات وأعضاء في مجلسي الشيوخ والنواب.

من جانب آخر أعلن المنتدى الاقتصادي العالمي أنه سحب الدعوة الموجهة إلى كوريا الشمالية بعد تجربتها النووية الأخيرة.

------------------------
الخبر : أكثر من 40 رئيس دولة وحكومة يشاركون في منتدى دافوس العالمي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق