5 قتلى و39 جريحا في هجوم بجنوب شرق تركيا نسب إلى المتمردين الأكراد

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قتل 5 أشخاص وأصيب 39 آخرون بجروح، اليوم الخميس، في هجوم بالسيارة المفخخة ضد مركز للشرطة نفذه متمردو حزب العمال الكردستاني في جنوب شرق تركيا، حسبما أعلن مكتب محافظ دياربكر.

وأوضح المصدر في بيان تناقلته وسائل الإعلام التركية أن شخصين قتلا في انفجار سيارة مفخخة في مدينة تشينار بينما قضى 3 آخرون في انهيار مبنى قريب ليل الأربعاء الخميس، ونسب الهجوم إلى المتمردين الأكراد.

وأظهرت صور عرضتها وسائل الإعلام واجهة محطمة لمبنى سكني مخصص للضباط وعائلاتهم بالقرب من مركز الشرطة.

وتابع بيان مكتب المحافظ أن الضحايا جميعهم من المدنيين، مشيرا إلى وقوع جرحى بين صفوف الشرطيين.

وجاء في البيان أن 14 شخصا أصيبوا بجروح في الانفجار بينما جرح 25 آخرون في انهيار المبنى، 5 منهم تمكن عناصر فرق الإغاثة من انتشالهم من أنقاض المبنى.

وأضاف البيان أن متمردين أكراد فجروا السيارة المفخخة وواصلوا هجومهم مستخدمين قاذفات صواريخ وردت عليهم قوات الأمن دون أن يتضح ما إذا أدى ذلك إلى وقوع إصابات آخرى.

وبعد هدنة استمرت عامين، تجددت المواجهات الصيف الماضي بين قوات الأمن التركية والمتمردين الأكراد وأطاحت بعملية السلام التي بدأت في 2012 لإنهاء نزاع أسفر عن 40 ألف قتيل منذ 1984.

------------------------
الخبر : 5 قتلى و39 جريحا في هجوم بجنوب شرق تركيا نسب إلى المتمردين الأكراد .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق