عاجل

بدء فعاليات مؤتمر إعلان تفاصيل العام الثقافي المصري الصيني

0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بدأ، منذ قليل، مؤتمر إعلان تفاصيل العام الثقافي المصري الصيني، بحضور كل من الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، وشي كوين جينج نائب سفير الصين بمصر، ورئيس المركز الثقافي الصيني.

وقال النمنم، خلال المؤتمر: «إننا نعلن تدشين العام الثقافي المصري الصيني، بناءا على اتفاق مسبق بين كلا الرئيسين المصري عبدالفتاح السيسي والرئيس الصيني».

وأضاف أن كلا الدولتين لهما علاقات قوية، فكلاهما له دور في تاريخ البشرية، والصداقة الحقيقية قائمة، والعام الثقافي هو احتفالية ثقافية مشتركة بمرور 60 عاما على العلاقات بين البلدين وإحتفاء بتجديد العلاقة، في ظل التركز على البعد الثقافي والفني.

وأعلن النمنم أنه خلال العام سيتم تبادل الأنشطة بين مصر والصين، وأنه ستنطلق أولي الفعاليات من الأقصر بداية لعلاقة قوية واستراتيجية لن تكون مفيدة لمصر والصين فقط وإنما للعالم كله، الذي يعاني من صراعات وإرهاب، مؤكدا أن مصر والصين قادرين على ضبط إيقاع الإنسانية.

وأضاف أن الثقافة هي الجسر الذي يعمق العلاقات بين البلدين، وأوضح أنه تم توقيع 10 اتفاقيات تعاون ثقافي سابقا، وأن هناك مشروعات كثيرة، تشمل النشر والأفلام والآثار.

------------------------
الخبر : بدء فعاليات مؤتمر إعلان تفاصيل العام الثقافي المصري الصيني .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق