الاتحاد الأوروبي يمدد لأسبوعين تعليق العقوبات بحق إيران

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أمهل الاتحاد الأوروبي نفسه، الخميس، أسبوعين قبل أن يرفع نهائيا العقوبات الاقتصادية والمالية بحق إيران عبر تمديده 14 يوما تعليق بعض العقوبات التي واكبت المفاوضات حول البرنامج النووي لطهران.

وقال المجلس الاوروبي، الذي يمثل الدول الـ28 الأعضاء في الاتحاد، في بيان، إنه "مدد حتى 28 يناير 2016 تعليق بعض الإجراءات العقابية للاتحاد الأوروبي بحق إيران كما ينص الاتفاق" الذي أتاح البدء بهذه المفاوضات في نوفمبر 2013.

وكان الاتحاد الأوروبي علق في يناير 2014 بعض هذه العقوبات كبادرة حسن نية في إطار المفاوضات التي أدت في يوليو 2015 إلى اتفاق تاريخي بين طهران والقوى الكبرى يضمن الطابع المدني للبرنامج النووي الإيراني.

وأكدت طهران، الخميس، أنها سحبت قلب مفاعل المياه الثقيلة في موقع آراك النووي، ما يشكل مرحلة أساسية في تنفيذ الاتفاق.

وسبق أن طبقت إيران العديد من بنود الاتفاق عبر خفض عدد أجهزة الطرد المركزي لديها وإرسال القسم الأكبر من مخزونها من اليورانيوم المخصب إلى الخارج، وذلك أملا بأن تحصل الجمعة على موافقة الوكالة الدولية للطاقة الذرية تمهيدا لرفع العقوبات الغربية عنها بحلول الأحد.

------------------------
الخبر : الاتحاد الأوروبي يمدد لأسبوعين تعليق العقوبات بحق إيران .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق