اخبار العالم مباشر ,,, «ترامب»: الشرق الأوسط يعاني من أزمات كثيرة.. ولن نترك أي نظام ديكتاتوري يثير الفوضى

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن «منطقة الشرق الأوسط تشهد الكثير من الأزمات»، مشيرًا إلى الأوضاع الصعبة بسوريا واليمن.

وأضاف «ترامب»، في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، مساء الثلاثاء، «لن نترك أي نظام ديكتاتوري يحدث قلاقل، ويثير الفوضى، ويستخدم الأسلحة، ولا يلتزم بالاتفاقيات، ليفعل ما يريد، ويهدد باقي دول العالم».

وأوضح أن «إيران تعمل الآن كأسوأ نظام ديكتاتوري، وحان الوقت للعالم أن يؤيدنا للوقوف في وجه هذه الدولة؛ لمنعها من الاستمرار في سياستها التدميرية»، مطالبًا النظام الإيراني بإطلاق سراح الأمريكيين المحتجزين لديه.

وتابع «على الحكومة الإيرانية التوقف عن دعم الإرهاب، واحترام حقوق وسيادة جيرانها من الدول»، مضيفًا: «هذا النظام لا يمكن وأن يستمر للأبد، وسيأتي اليوم الذي سيكون فيه للشعب قراره».

وأضاف «التقيت العام الماضي بـ50 دولة عربية مسلمة، واتفقنا جميعًا كدول مسؤولة على العمل سويًا لمواجهة الإرهاب والتطرف، فيجب أن نوقف الإسلام الإرهابي المتطرف، من خلال وقف مصادر التمويل والدعم له».

وانطلقت مساء اليوم الثلاثاء، أعمال الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة، بمشاركة غالبية رؤساء وقادة العالم.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, «ترامب»: الشرق الأوسط يعاني من أزمات كثيرة.. ولن نترك أي نظام ديكتاتوري يثير الفوضى .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق