عاجل

اخبار العالم مباشر ,,, مقتل شخصين على الأقل جراء الإعصار «لان» في اليابان

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ذكرت وسائل إعلام يابانية محلية أن شخصين على الأقل لقيا حتفهما وفقد أخر بعد أن ضرب الإعصار "لان"، مصحوبا برياح مدمرة وأمطار غزيرة، مناطق واسعة من اليابان اليوم الاثنين.

وتوفي رجل يبلغ من العمر 63 عاما بعد انهارت سقالات في موقع بناء بمدينة فوكوكا جنوب غربي البلاد بسبب الرياح القوية أمس الأحد، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء كيودو اليابانية نقلا عن الشرطة المحلية.

وأفاد التقرير بأنه في محافظة ياماجوتشى عثر على جثة رجل يبلغ من العمر 70 عاما بعد اختفائه عندما واجه قاربه مشكلة في المحرك.

وذكرت السلطات أن الاعصار الـ21 لهذا الموسم وصل محافظة شيزوكا، الجزء الاوسط من اليابان، في وقت مبكر من اليوم الاثنين، مما أدى إلى حدوث انهيارات طينية وفيضانات.

وأثرت العاصفة على وسائل النقل حيث تسببت في إلغاء ما لا يقل عن 170 رحلة طيران اليوم الاثنين بينما تم تعليق بعض خدمات القطارات بما فيها القطارات فائقة السرعة.

وحذرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية من الفيضانات والانهيارات الطينية والموجات العالية والأمطار الغزيرة والعواصف القادمة من جزيرة هوكايدو الشمالية إلى الغرب، مشيرة إلى أن الإعصار يمكن أن يولد موجات يصل ارتفاعها إلى 13 مترا شرقي اليابان و10 أمتار في منطقة توكاى، شمال شرق البلاد.

وبحلول الساعة العاشرة من صباح الاثنين بالتوقيت المحلي (0100 بتوقيت جرينتش)، كان الإعصار "لان" على بعد 50 كيلومترا جنوب شرق شبه جزيرة اوشيكا، متحركا صوب الشمال الشرقي بسرعة 75 كيلومترا في الساعة، ومصحوبا برياح تتحرك بسرعة 108 كيلومترات في الساعة.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, مقتل شخصين على الأقل جراء الإعصار «لان» في اليابان .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق