عاجل

اخبار العالم مباشر ,,, تيلرسون: واشنطن لا تستطيع فرض حل للأزمة القطرية

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أكد وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون، أمس، أن واشنطن لا تستطيع فرض حل للأزمة القطرية، معربا عن قلقه إزاء كون إيران «المجال الجوى الوحيد المتاح لقطر»، فى ظل الإجراءات التى فرضتها الدول العربية الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب، السعودية ومصر والإمارات والبحرين ضد الدوحة.

وقال تيلرسون، فى مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره القطرى محمد بن عبدالرحمن، بعد وصوله إلى الدوحة قادما من السعودية، إن «أمريكا ما زالت قلقة بشأن الأزمة الخليجية وتدعم جهود الوساطة الكويتية وتطالب بتخفيف حدة الخطاب الكلامى»، بحسب ما نقلته شبكة «سى.إن.إن» الإخبارية الأمريكية.

وردا على سؤال عما إذا كانت واشنطن قد تبذل مزيدًا من الجهود من أجل حل الأزمة أو أن يقوم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بدعوة أطراف الأزمة إلى لقاء للحوار فى واشنطن، قال تيلرسون إنه «ليس هناك ما يشير إلى أن الأطراف مستعدة للدخول فى الحوار»، مضيفا أن «واشنطن لا يمكنها فرض أى حل على أطراف الأزمة».

وأشار تيلرسون أيضا إلى أن كون إيران «المجال الجوى الوحيد المتاح لقطر» يعد مثالا بسيطا عما يثير قلق بلاده. 

من جانبه، قال وزير الخارجية القطرى، محمد بن عبدالرحمن إن «بلاده تؤكد التزامها بخيار الحوار القائم على أسس سليمة لا تتعدى على سيادة الدول»، معتبرا أن «الأزمة طالت أكثر من اللازم»، على حد تعبيره.
ودعا الوزير القطرى إلى تغليب ما اسماه «صوت العقل» من أجل الوصول لحل للأزمة.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, تيلرسون: واشنطن لا تستطيع فرض حل للأزمة القطرية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق