اخبار العالم مباشر ,,, ولاية ألمانية تدرس حظر مساجد متطرفة

0 تعليق 21 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تدرس ولاية شمال الراين-ويستفاليا، الواقعة غربي ألمانيا، حظر مساجد متطرفة وجماعات سلفية.

وذكرت مجلة "دير شبيجل" الألمانية، في عددها الصادر اليوم السبت، أن هيئة حماية الدستور "الاستخبارات الداخلية"، وضعت قائمة تضم 19 مسجدًا وجمعية، تُلقى فيها خطب متطرفة.

وبحسب التقرير، فإن تلك القائمة مطروحة أمام سلطات حماية أمن الدولة لدى شرطة الولاية بغرض التقييم والإضافة.

ولم يؤكد متحدث باسم وزارة الداخلية المحلية بالولاية، اليوم، معلومات عن ضربة مرتقبة ضد مساجد متطرفة، قائلًا: "بالطبع السلطات الأمنية لولاية شمال الراين-ويستفاليا، ترصد منظمات محددة، نبحث بشأن تلك المنظمات ما إذا كانت تتوفر شروط لإجراءات حظر جمعيات أو إجراءات جنائية".

وأوضح أن الأمر يدور حول عملية ديناميكية، يمكن أن تدخل فيها منظمات تحت المراقبة وتخرج منها منظمات أخرى بسبب عدم كفاية الأدلة ضدها.

وبحسب التقرير الأخير لهيئة حماية الدستور الخاص بالولاية، واصل عدد السلفيين في ولاية شمال الراين-ويستفاليا، ارتفاعه من 2500 سلفي عام 2015، إلى 2900 سلفي عام 2016، وإلى 3 آلاف سلفي حتى أكتوبر الماضي، كما تم رصد خطباء متطرفين في 70 مسجدًا من إجمالي 850 مسجدًا.

وأشار التقرير إلى أن الخطر ينبثق على وجه الخصوص من العائدين من سوريا.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, ولاية ألمانية تدرس حظر مساجد متطرفة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق