اخبار العالم مباشر ,,, مبعوث الصين يشدد على أهمية تحسين العلاقات مع بيونج يانج

0 تعليق 33 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ذكرت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية اليوم السبت أن مبعوثا خاصا من الصين شدد على أهمية التحسين "المطرد" للعلاقات بين بكين وبيونجيانج خلال رحلة تحظى بمتابعة عن كثب إلى الدولة المنعزلة.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية إن سونج تاو، رئيس الإدارة الدولية للجنة المركزية، وهي أعلى جهاز حاكم بالحزب الشيوعي، وصل بيونجيانج أمس الجمعة.

وتأتي المهمة الدبلوماسية عقب أول زيارة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الصين الأسبوع الماضي، طلب خلالها من نظيره الصيني شي جينبينج ممارسة المزيد من الضغط على بيونجيانج بشأن برنامجها النووي والصاروخي.

وبعد محادثات بين سونج وري سو يونج، نائب رئيس اللجنة المركزية بحزب العمال الحاكم الكوري الشمالي، "شدد (سونج) على موقف الحزب الشيوعي من أجل تطوير مطرد للعلاقات الودية التقليدية بين الحزبين والبلدين".

ورغم أنه لم يتم الكشف عن برنامج زيارة سونج، فمن المتوقع أن يلتقي الرئيس الكوري الشمالي كيم يونج أون خلال الزيارة التي تستمر أربعة أيام.

وكتب ترامب تغريدة قبل يومين أشار فيها إلى زيارة المبعوث الصيني على أنها "خطوة كبيرة" و"سنرى ما سيحدث!".

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, مبعوث الصين يشدد على أهمية تحسين العلاقات مع بيونج يانج .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق