عاجل

اخبار العالم مباشر ,,, ماكرون: انسحاب واشنطن من اتفاق باريس للمناخ «شديد العدائية»

0 تعليق 34 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
انتقد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، انسحاب الولايات المتحدة وحدها من اتفاق باريس بشأن المناخ في وقت سابق من العام الجاري، ووصفه بأنه "شديد العدائية".

جاءت تصريحات ماكرون، التي أدلى بها لشبكة «سي بي إس» الأمريكية، عشية قمة عقدها ماكرون للاحتفال بالذكرى الثانية لاتفاق باريس بشأن المناخ واقتراح سبل لتعزيز الاستثمار في العمل المناخي.

وفي المقابلة، قال ماكرون، إن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانسحاب من الاتفاق خلق "قوة دفع مضادة" حيث أجبر الدول الأخرى والقطاع الخاص على الرد.

وقال ماكرون: "إذا قررنا عدم التحرك ولم نغير طريقتنا ذات الصلة بالإنتاج أو الاستثمار أو التصرف فإننا سنكون مسؤولين عن مليارات الضحايا".

وأوضح ماكرون أنه يعتقد أن ترامب سوف يغير رأيه وأنه سيرحب به مجددًا إذا عاد إلى الاتفاق. لكنه قال إن فرنسا "غير مستعدة لإعادة التفاوض" حول شروط الاتفاق متعدد الأطراف.

ويوم الإثنين، حددت فرنسا أول 18 عالما دوليا في مجال البيئة للاستفادة من فرص البحث التي أعلنها ماكرون، ردا على انسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية باريس حول تغير المناخ.

وسيحصل الفائزون الـ18، ومن بينهم 13 عالما من الولايات المتحدة، على إقامة طويلة الأجل في المؤسسات البحثية الفرنسية.

وتتراوح المشاريع بين الرصد عالي الدقة لـ"النظام الأرضي"، من خلال دراسات عن تأثير تغير المناخ على الكائنات الحية، إلى إدارة الكربون من أجل الحد من استخدام الكربون الأحفوري.

وقال ماكرون للفائزين خلال فعالية في باريس: "ما تظهرونه هنا هذا المساء، في ظل التزامكم بالمشاريع التي تم اختيارها هو أننا لا نريد تغير المناخ. ونحن بإمكاننا أن ننتج، ونخلق فرص العمل، ونفعل الأشياء بشكل مختلف إذا قررنا ذلك".

وفى يونيو الماضي، رد ماكرون على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالانسحاب من اتفاقية باريس، بدعوة العلماء ورجال الاعمال الأمريكيين إلى القدوم إلى فرنسا بدلا من ذلك.

وكان الفائزون الذين تم تحديدهم يوم الاثنين هم أول من يتم اختيارهم من بين 450 عالما أعربوا عن اهتمامهم بالموقع - makeourplanetgreatagain.fr – الذي يهدف إلى تلقي ردود على دعوة ماكرون.

ويأتي هذا الإعلان عشية قمة يعقدها ماكرون للاحتفال بالذكرى الثانية لاتفاقية باريس واقتراح سبل تعزيز الاستثمار في العمل المناخي.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, ماكرون: انسحاب واشنطن من اتفاق باريس للمناخ «شديد العدائية» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق