اخبار العالم مباشر ,,, وزير الدفاع الأمريكي الأسبق يستبعد حدوث صدام عسكري مع كوريا الشمالية

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ناقش وزير الدفاع الأمريكي الأسبق، روبرت جيتس، في إحدى جلسات المنتدى الاستراتيجي العربي في دبي، الثلاثاء، إشكالية تحول العالم إلى ساحة لصراع نووي بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة في 2018.

وقال «جيتس»، في كلمته خلال المنتدى، إن «هناك خشية أن تستمر كوريا الشمالية في تطوير منظومة أسلحتها الباليستية العابرة للقارات مما سيخلق توتر في العلاقات الدولية، ولكنني استبعد حدوث صدام عسكري، وأتوقع أن تستقر الأمور من خلال الحوار».

وتوقع «جيتس»، استمرار الإرهاب في استهداف مدن كبرى في العالم، بالرغم من هزيمة تنظيم داعش، داخل العراق وسوريا، مطالبا بضرورة رفع التنسيق بين دول العالم للسيطرة توسع الجماعات الإرهابية ومنعها من امتلاك أسلحة دمار شامل.

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، قد افتتح في وقت سابق اليوم، فاعليات المنتدى الاستراتيجي العربي في دبي.

وتضمن برنامج المنتدى بدورته العاشرة 6 جلسات تناولت في محاورها حالة العالم والعالم العربي اقتصاديًا وسياسيًا في 2018، وذلك بحضور نخبة من المفكرين والمحللين وخبراء السياسة والاقتصاد وصناع القرار والمسؤولين في العالم.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, وزير الدفاع الأمريكي الأسبق يستبعد حدوث صدام عسكري مع كوريا الشمالية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق