اخبار العالم مباشر ,,, «موجيريني» تعد مسلمي الروهينجا بمواصلة الدعم لهم

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
وعدت فيدريكا موجيريني، مسؤولة العلاقات الخارجية للاتحاد الأوروبي، مسلمي الروهينجا الفارين من ميانمار بمواصلة الدعم المقدم لهم من التكتل.

وقالت موجيريني اليوم الثلاثاء أمام البرلمان الأوروبي في ستراسبورج إن الاتحاد الأوروبي سيساعد في تمكين اللاجئين من العودة الطوعية والكريمة من بنجلاديش.

وأعربت السياسية الأوروبية عن تفاؤلها حيال تمكن منظمات المساعدات الإنسانية من الوصول إلى كل قطاع من ميانمار فر منه نحو مليون من مسلمين الروهينجا إلى بنجلاديش.

وأشارت موجيريني إلى أن الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء هم أكبر مانحي الأموال للاجئين الفارين من ميانمار.

في الوقت نفسه، أعربت موجيريني عن تفهمها للزعيمة اونج سان سو كي، التي تعتبر الرئيسة الفعلية للحكومة في ميانمار، وقالت:" نحن نعرف جيدا جدا أنها في موقف صعب للغاية في بلادها، فالديمقراطية في بورما لا تزال حديثة، والدولة لا تزال في مرحلة انتقالية نحو الديمقراطية".

وأضافت موجيريني:" علينا من ناحية أن نجد حلا لمشكلة هؤلاء الناس، ومن ناحية أخرى علينا أن ندعم العملية الديمقراطية في ميانمار"، مشيرة إلى أن سو كي تحتاج إلى دعم الاتحاد الأوروبي.

وعن الاتفاقية بين ميانمار وبنجلاديش حول عودة الروهينجا الذين لم يعد ينظر إليهم بوصفهم مواطنين من ميانمار، قالت موجيريني إنها " خطوة أولى في الاتجاه الصحيح بعد أشهر وعقود من التقاعس والأسوأ".

واختتمت موجيريني تصريحاتها قائلة:" نعرف جيدا جدا أن الموقف لا يزال صعب للغاية وأن على المجتمع الدولي أن يراقب بعناية تنفيذ الاتفاقية".

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, «موجيريني» تعد مسلمي الروهينجا بمواصلة الدعم لهم .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق