عاجل

اخبار العالم مباشر ,,, «هيلي» تعرض أجزاء من صاروخ إيراني للتأكيد على انتهاك القرارات الدولية

0 تعليق 29 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
عرضت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، نيكي هيلي، اليوم الخميس، ما قالت إنه صاروخ إيراني الصنع كدليل على نشاطات إيران المزعزعة للاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وأثناء وقوفها أمام أجزاء صاروخ، قالت إن المتمردين الحوثيين في اليمن أطلقوه على مطار سعودي في وقت سابق من هذا العام، زعمت هيلي أن النظام الإيراني ينتهك قرارات مجلس الأمن الدولي بشأن انتشار الأسلحة.

وقالت إن الولايات المتحدة وحلفاءها كشفت عن معلومات بشأن أسلحة وردها الإيرانيون إلى فاعلين أشرار في اليمن ولبنان وسورية والعراق "لأنه لايمكن السماح للنظام الإيراني بالتمادي في سلوكه غير القانوني بعد الآن".

وأضافت أن "محاربة العدوان الإيراني هو كفاح العالم. في هذا المستودع دليل مادي على انتشار السلاح الإيراني".

تأتي تصريحات هيلي في وقت تستعد فيه الأمم المتحدة لإصدار تقرير لها عن مدى التزام إيران بقرارات مجلس الأمن.

ودعت السفيرة الأمريكية كل الأعضاء في المجلس وكذلك أعضاء الكونجرس الأمريكي لتفقد الأسلحة المعروضة في قاعدة عسكرية في واشنطن ودعت المجتمع الدولي لمساءلة إيران.

وأحجمت عن الدخول في تفاصيل بشأن الخطوة التالية التي يجب اتخاذها بعد خطوة الولايات المتحدة، بعدم إقرار الاتفاق النووي لكبح طموحات إيران النووية. وأحجمت الولايات المتحدة عن الانسحاب بشكل كامل من الاتفاق الذي وقعته القوى الكبرى مع إيران بشأن برنامجها النووي عام 2015.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, «هيلي» تعرض أجزاء من صاروخ إيراني للتأكيد على انتهاك القرارات الدولية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق