اخبار العالم مباشر ,,, صحيفة إيطالية: القاهرة سلمت روما ملف «تحقيقات ريجينى»

0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أفادت صحيفة "لاريبوبليكا"الإيطالية، أمس، بأن أسرة الباحث الإيطالى جوليو ريجيني، الذى لقى حتفه في القاهرة مطلع العام الماضى، تسلمت ملف التحقيقات الخاص بمقتل نجلها من السلطات المصرية.

وأوضحت الصحيفة الإيطالية، في تقرير لها، أن ملف التحقيقات سيكون متاحا أمام المدعى العام الإيطالى جوزيبى بيانيتونى خلال الأيام القادمة، مشيرة إلى أن الملف طلبته روما من السلطات المصرية رسميا في فبراير 2016 وأنه يتضمن أكثر من ألف صفحة.

ونقلت الصحيفة الإيطالية عن السفير الإيطالى لدى القاهرة جيامباولو كانتينى قوله: "أنا سعيد بذلك.. هناك الأن قناة (تواصل) كانت حتى وقت قريب من الصعب تصورها".

من جانبها، قالت محامية عائلة ريجيني، أليساندرا باليريني: "هذا ليس سوى جزء صغير من ملفات قضية ريجينى"، مضيفة: "لدى في مكتبى أوراق كثيرة حول مقتل ريجينى"، بحسب الصحيفة.

فيما صرحت عائلة ريجينى: "بفضل محاميتنا، حصل سفيرنا بالقاهرة (جيامباولو كانتينى) على النتيجة الأولى.. ينبغى إذا ترجمة كل الأوراق قبل الحديث عن فاعليتها وأهميتها الحقيقية.. إنها الخطوة الأولى ونأمل أن يتمكن محامونا الأن من الاضطلاع بمهمتهم الدفاعية".

وأشارت الصحيفة الإيطالية إلى أن أسرة ريجينى قد تطلب خلال الأيام القادمة توضيحات من النيابة العامة المصرية وأنها ستنتظر وثائق أخرى مثل صور محطة مترو الدقى، حيث ظهر ريجينى آخر مرة قبل وفاته.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, صحيفة إيطالية: القاهرة سلمت روما ملف «تحقيقات ريجينى» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق