عاجل

اخبار العالم مباشر ,,, بابا الفاتيكان يقضي عيد ميلاده مع مرضى مستشفى للأطفال

0 تعليق 32 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قضى بابا الفاتيكان فرنسيس الأول عيد ميلاده الواحد والثمانين، اليوم الأحد، مع أطفال من مستشفى للأطفال في الفاتيكان، وقدمت له كعكة صممها أحد فناني الشوارع في روما.

ومنح البابا فرنسيس مقابلة خاصة للأطفال من مرضى مستشفى "سانتا مارتا" الواقع داخل أراضي الفاتيكان ، ويقدم الخدمات الطبية بالمجان للأطفال حتى سن خمسة أعوام . ومعظم المرضى في المستشفى يكونون من أسر مهاجرة.

وقال البابا خلال المقابلة إن "فرحة الأطفال هي كنز ... ولابد أن نبذل كل جهد حتى تستمر فرحتهم، لأن الفرحة مثل الأرض الخصبة ... تنمو الحياة بها بشكل جيد".

وأعد فنان الجرافيتي ماوبال ،الذي صور البابا فرنسيس قبل ذلك كبطل طائر، تصميم كعكة عيد ميلاد البابا التي حملت صورة للبابا فرنسيس وهو يحمل على كتفيه عالم مكسور لكنه مجمع.

، وفي صورة كان ماوبال قد نشرها على فيسبوك ، ظهر البابا فرنسيس أيضا وهو يمسك بحقيبة عليها كلمة باللغة الاسبانية تعني "القيم" ويتدلى منها وشاح لفريق كرة القدم المفضل لدى البابا أرجنتيني المولد ، وهو فريق "سان لورينزو دي ألماجرو" .

وتلا البابا فرنسيس بعد ذلك صلاة التبشير الملائكي والمباركات ،مثل أي يوم أحد، على الحشود في ساحة القديس بطرس.

وفي عيد ميلاده في أعوام سابقة ، قضى البابا وقتا مع مشردين أو التقى ناشطين شباب كاثوليك.

وفي عام 2014 ، أقيم احتفال في ساحة القديس بطرس بالفاتيكان شهد عرضا خاصا لرقص التانجو المنتشر في الأرجنتين.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, بابا الفاتيكان يقضي عيد ميلاده مع مرضى مستشفى للأطفال .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق