اخبار العالم مباشر ,,, خبراء الشرطة الجنائية الألمانية يفحصون طردا يحتوي موادا خطرة في برلين

0 تعليق 37 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يعكف خبراء الشرطة الجنائية الألمانية بولاية براندنبورج، على فحص طرد بريدي يحوي موادا خطرة تم العثور عليه في برلين.

وقال المتحدث باسم الشرطة تورستن هربست، اليوم السبت، إنه يجرى حاليا تقييم الأدلة في الطرد، داخل معهد التقنيات الجنائية بمدينة إربسفالده، موضحا أنه لا يتوقع التوصل إلى نتائج محددة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وأضاف المتحدث في المقابل: "لا نزال نرجح أن الجاني متواجد في المنطقة المحيطة بالعاصمة".

وكانت سلطات ولاية براندنبورج الألمانية أعلنت أمس الجمعة، أنها عثرت على طرد مفخخ في العاصمة الألمانية برلين، له علاقة بعمليات ابتزاز شركة البريد السريع "دي إتش إل" التي وقعت قبل شهرين.

واُكتشف الطرد المكون من حقيبة بريدية بها جهاز إشعال، ومادة يبدو أنها مسحوق بارود أسود مأخوذ من مواد متفجرة، أمس، بفرع أحد البنوك.

وكتبت شرطة برلين على صفحتها بموقع "تويتر": "يمكننا التأكيد أن الطرد له علاقة موضوعية بعمليات ابتزاز شركة البريد السريع (دي إتش إل) التي تمت من قبل".

من جانبها، رجحت شرطة ولاية براندنبورج مساء أمس أن يكون للحقيبة علاقة بالشخص الذي ابتز شركة البريد السريع قبل فترة.

وذكر متحدث باسم وزارة الداخلية في الولاية أن الحدثين مرتبطان معا.

وكانت عدة وسائل إعلامية نشرت تقارير عن احتمال وجود علاقة بين هذه الواقعة وحدثين سابقين وقع أحدهما قبل شهر في مدينة بوتسدام والآخر قبل شهرين في مدينة فرانكفورت الواقعة على نهر الأودر، شرق البلاد، حيث عثر هناك على طرود مفخخة، فيما يعتقد أنها عمليات ابتزاز لشركة خدمة البريد السريع هناك "دي إتش إل".

ونزع خبراء الجريمة فتيل الإشعال من الطرد المفخخ، وفحصوه لاحقا بإنسان آلي "روبوت"، ونقلوه إلى موقع تفجير جرونيفالد بالعاصمة برلين.

وكانت شرطة بوتسدام عثرت بداية ديسمبر الماضي على عبوة ناسفة داخل صيدلية بالقرب من أحد أسواق أعياد الميلاد، تحتوي على مفرقعات، وخطاب ابتزازا لشركة البريد السريع، يطالب فيه المرسل الشرطة بدفع عدة ملايين يورو.

وأرسل شخص ما بداية نوفمبر الماضي أيضا طردا مفخخا إلى أحد محلات مدينة فرانكفورت الواقعة على نهر الأودر شرقي البلاد.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, خبراء الشرطة الجنائية الألمانية يفحصون طردا يحتوي موادا خطرة في برلين .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق