عاجل

اخبار العالم مباشر ,,, «سى آى إيه»: كوريا الشمالية تستطيع ضربنا بالنووى خلال شهور

0 تعليق 45 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سى أى ايه) مايك بومبيو، أمس الأول، إن كوريا الشمالية تفصلها بضعة أشهر، عن القدرة على ضرب الولايات المتحدة بالسلاح النووى.
وأضاف بومبيو فى مقابلة مع شبكة «سى. بى. إس» الأمريكية، أن «هذا ما يمكننا قوله، يمكننا دائما أن نعرف أن البرنامج مستمر.. لكننا لا نعرف أبدا طبيعة ما يجرى، ولن نعرف بالضبط اللحظة التى سيستكملون فيها (برنامجهم النووى)».
وتابع: «لكن الخطر الأساسى الذى يجب على صناع القرار معرفته هو أن برنامج الأسلحة النووية فى كوريا الشمالية مستمر فى التوسع والتقدم وأن يصبح أكثر قوة وقدرة»، مؤكدا أن «كل هذا تم تداوله مع صناع القرار»، بحسب ما نقلته مجلة «نيوزويك» الأمريكية.
وبسؤاله حول الموعد الذى ستصبح فيه كوريا الشمالية قادرة على ضرب الولايات المتحدة من البر الرئيسى، قال بومبيو: «خلال بضعة أشهر».
وقاطعه المحاور قائلا إنه أدلى بنفس التصريح قبل أشهر قليلة. فرد مدير «سى آى إيه» قائلا إن «هذا صحيح، وآمل أن أكون قادرا على قول ذلك أيضا بعد عام من الآن»، مؤكدا أن «الحكومة الأمريكية تعمل بجد لتمديد هذا الجدول الزمنى».
ورأت مجلة «نيوزويك» أن قدرة بيونج يانج على توجيه ضربة بالسلاح النووى للبر الأمريكى لا تعنى أن الهجوم سيحدث خلال أشهر.
وبحسب المجلة، يجمع كثير من الخبراء على أن الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون يبحث عن أسلحة نووية كرادع ويفهم أن استخدامها فعليا ضد الولايات المتحدة من شأنه أن يؤدى على الأرجح إلى تدمير بلاده تماما.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, «سى آى إيه»: كوريا الشمالية تستطيع ضربنا بالنووى خلال شهور .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق