اخبار العالم مباشر ,,, الشرطة الإندونيسية: أحد منفذي اعتداءات جاكرتا «إسلامي متطرف»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عرفت الشرطة الإندونيسية عن أحد المنفذين الخمسة للاعتداءات الدامية التي تبناها تنظيم داعش في جاكرتا، أنه متطرف إسلامي دخل السجن وانتشرت صورته بعدها في سائر أرجاء البلاد.

وأسفرت الاعتداءات الانتحارية والهجمات المسلحة المنسقة في وسط جاكرتا الخميس عن سقوط قتيلين من المدنيين وأكثر من عشرين جريحا. كما قتل المنفذون الخمسة لهذه الاعتداءات التي تؤكد المخاوف من ظهور تنظيم داعش في إندونيسيا التي تعد أكبر بلد مسلم من حيث التعداد السكاني في العالم.

وصرح قائد الشرطة الوطنية بدر الدين هايتي، بأن الشرطة تعرفت على هوية أربعة من المهاجمين الخميس، ونشرت مساء الجمعة اسم أحدهم وهو عاطف الملقب سوناكيم. وقد تدرب هذا الرجل في 2010 في مخيم شبه عسكري في إقليم إتشيه الذي يتمتع بحكم ذاتي عند الطرف الشمالي لجزيرة سومطرة.

وأضاف قائد الشرطة، أنه سبق وحكم على عاطف بالسجن لسبع سنوات بسبب علاقته بهذا المخيم غير الشرعي، لكن أفرج عنه العام الماضي.

وأكد أن عاطف كان المهاجم الذي يرتدي سروال جينز أزرق و«تي-شيرت» أسود وقبعة سوداء، وظهر في صورة انتشرت على شبكات التواصل الاجتماعي الإندونيسية وهو يستعد لرفع سلاحه.

وبحسب هايتي، فإن عاطف جنده الإسلامي الإندونيسي المتطرف بحر النعيم الذي يعتقد أنه مؤسس كتيبة نوسانترا، وهي مجموعة مقاتلين من جنوب شرق آسيا تقاتل في صفوف تنظيم داعش في سوريا. وتشتبه الشرطة بأن هذه المجموعة قامت بتدبير الاعتداءات الخميس من سوريا.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, الشرطة الإندونيسية: أحد منفذي اعتداءات جاكرتا «إسلامي متطرف» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق