عاجل

اخبار العالم مباشر ,,, مقتل عشرة على الأقل في هجمات لـ«طالبان» في إقليمين أفغانيين

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ذكر مسؤولون، اليوم الأربعاء، أن عشرة على الأقل من أفراد قوات الأمن الأفغانية قُتلوا وأصيب عدد آخر في هجمات لطالبان في إقليم هلمند جنوب أفغانستان وإقليم فرح غرب أفغانستان.

وبالإضافة إلى ذلك، قتل 15 مهاجما على الأقل من طالبان في الهجوم الذي وقع بإقليم فرح، طبقا لما ذكره رئيس المجلس الإقليمي، فريد أحمد باختاوار.

وذكر عمر زواك، أحد المتحدثين باسم حاكم الاقليم لوكالة الانباء الألمانية "د.ب.أ"، أن اثنين على الأقل من رجال الشرطة الحدودية قُتلا وأصيب آخر، بعد انفجار سيارة ملغومة في نقطة تفتيش بمنطقة ناد علي بإقليم هلمند صباح اليوم الأربعاء.

ومن المعروف أن المتحدثين باسم الحكومة يقللوا من عدد أرقام الضحايا، وذكرت قناة "تولو.نيوز" التلفزيونية الأفغانية، وهي إحدى القنوات الإخبارية التلفزيونية الكبرى، أن ستة على الأقل من رجال الشرطة الحدودية قتلوا في الهجوم، طبقا لما ذكره مصدر لم يكشف عنه.

وإقليم هلمند واحد من أكثر الأقاليم المضطربة في أفغانستان، حيث إن 80% على الأقل من أراضيه يخضع لسيطرة عناصر طالبان.

وفي الهجوم الذي وقع في إقليم فرح صباح اليوم الأربعاء، قُتل ثمانية على الأقل من قوات الأمن الأفغانية وأصيب آخرون، طبقا لما ذكره ثلاثة من أعضاء المجلس الإقليمي.

واستهدف الهجوم قاعدة على ضواحي عاصمة إقليم فرح، طبقا لما ذكره باختاوار.

وتحدث اثنان آخران من المجلس الإقليمي، هما جول أحمد فكري وجميلة أميني عن ثمانية من أفراد قوات الأمن الأفغانية، الذين قُتلوا في الهجوم الذي بدأ حوالي الساعة الثانية صباحا "21:30 بتوقيت جرينتش"، واستمر ثلاث ساعات.

وإقليم فرح واحد من أكثر الأقاليم التي يحتدم فيها القتال في أفغانستان.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, مقتل عشرة على الأقل في هجمات لـ«طالبان» في إقليمين أفغانيين .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق