اخبار العالم مباشر ,,, روسيا تحضّر لفرض قيود جمركية على السلع الأمريكية

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موسكو - أ ش أ
نشر فى : الجمعة 23 مارس 2018 - 12:57 م | آخر تحديث : الجمعة 23 مارس 2018 - 12:57 م

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة الروسية، اليوم الجمعة، تحضير موسكو لفرض قيود جمركية على السلع الأمريكية ردا على فرض واشنطن تعريفات على وارداتها من الصلب والألومنيوم، وفقا لما أفادت وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء.

وأعلنت الولايات المتحدة، في وقت مبكر من هذا الشهر، فرض رسوم على وارداتها من الصلب والألومنيوم، بواقع 25% من قيمة الواردات بالنسبة للصلب، و10% بالنسبة للألومنيوم، الأمر الذي أثار حفيظة أطراف دولية عدة، من بينها حلفاء لواشنطن، وسط مخاوف من أن تتسبب تلك الخطوة في إثارة حرب تجارية عالمية.

كما قدم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الخميس ، مذكرة رئاسية تتضمن فرض عقوبات اقتصادية على الصين من شأنها أن تمهد الساحة أمام تطبيق تعريفات جمركية جديدة على الواردات الصينية تصل إلى نحو 60 مليار دولار أمريكي في خطوة وصفها المراقبون بأنها "يمكن أن تشعل حربًا تجارية بين الدولتين"، قبل أن تتعهد بكين بالرد على تلك التدابير.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, روسيا تحضّر لفرض قيود جمركية على السلع الأمريكية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق