اخبار العالم مباشر ,,, وزير المال الروسي: الحكومة تعتزم بيع 20% من «روسنفت» لتعويض «تراجع الموازنة»

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال وزير المال الروسي أنطون سيلوانوف، السبت، أن الحكومة الروسية تعتزم بيع 19,5% من حصصها في مجموعة روسنفت العملاقة لتعويض تراجع الإيرادات في الموازنة.

وأضاف، الوزير، في حديث لقناة روسيا 1 العامة «علينا اتخاذ قرار الآن لتوفير المال، في مرحلة أولى نتحدث عن نسبة يجب بيعها منذ سنوات أي 19,5% من روسنفت».

وتملك روسيا حاليا 70% من «روسنفت» التي تمثل 40% من الإنتاج النفطي الروسي لكنها طرحت للبيع منذ 2013 نسبة الـ19,5% قبل أن تعود الحكومة الروسية عن قرارها.

وأوضح الوزير «بلغ سعر النفط 25% مما كان عليه، علينا وضع موازنة الدولة في ضوء هذا الواقع الجديد» مضيفا أنه قد يتم أيضا خصخصة مصرفي سبيربنك وفي تي بي بنك».

وحذر من تفاقم الوضع رغم امتلاك روسيا احتياطي قدر في نهاية العام بـ8300 مليار روبل «97 مليار يورو»، مضيفا «يمكننا انفاق الاحتياطي اذا لم نتخذ تدابير أخرى».

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, وزير المال الروسي: الحكومة تعتزم بيع 20% من «روسنفت» لتعويض «تراجع الموازنة» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق