عاجل

اخبار العالم مباشر ,,, انسحاب نواب الحزب الوطني الاسكتلندي من البرلمان البريطاني

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لندن - د ب أ
نشر فى : الأربعاء 13 يونيو 2018 - 6:02 م | آخر تحديث : الأربعاء 13 يونيو 2018 - 6:02 م

انسحب مشرعون من الحزب الوطني الاسكتلندي من البرلمان البريطاني، اليوم الأربعاء، بعد أن طلب من زعيم كتلتهم البرلمانية المغادرة وذلك لرفضه الجلوس أو وقف خطابه الذي اعترض فيه على ما وصفه بـ"الاستيلاء على السلطة" من جانب الحكومة.

وأمر رئيس مجلس العموم، المجلس الأدنى في برلمان المملكة المتحدة، زعيم كتلة الحزب الوطني الاسكتلندي في المجلس، أيان بلاكفورد، بالمغادرة بعد أن طالب مراراً وتكراراً بانعقاد المجلس "بشكل سري" لمناقشة مصالح اسكتلندا.

وحدث النقاش الحامي خلال جلسة أسئلة إلى رئيسة الوزراء المحافظة، تيريزا ماي، قبل جلسة للنظر في مشروع قانون خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وغرد الحزب الذي يضم 35 نائبا في البرلمان المؤلف من 650 مقعدا، بعد الانسحاب على صفحته على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي: "من واجبنا أن نقف ضد الخيانة التي قام بها حزب المحافظين والتي لم يسبق لها مثيل".

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, انسحاب نواب الحزب الوطني الاسكتلندي من البرلمان البريطاني .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق