اخبار العالم مباشر ,,, كوريا الجنوبية تجري تدريبات عسكرية قرب جزر متنازع عليها مع اليابان

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

طوكيو - د ب أ
نشر فى : الإثنين 18 يونيو 2018 - 4:08 ص | آخر تحديث : الإثنين 18 يونيو 2018 - 4:08 ص

يجري الجيش الكوري الجنوبي، اليوم الاثنين، تدريبات عسكرية تستمر لمدة يومين بالقرب من مجموعة جزر متنازع عليها بين اليابان وكوريا الجنوبية، حسبما ذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تنظر فيه كوريا الجنوبية والولايات المتحدة في تعليق التدريبات العسكرية المشتركة في أعقاب القمة التاريخية التي عقدت الأسبوع الماضي بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون.

وذكرت يونهاب أن الجيش الكوري الجنوبي سيبدأ تدريبات بحرية منتظمة وذلك بهدف الدفاع بشكل أفضل عن مجموعة جزر دوكدو الواقعة تحت سيطرة سول، والتي تطالب طوكيو بها أيضا وتطلق عليها اسم جزر تاكيشيما.

ونقلت الوكالة عن مسؤول في سول قوله إن كوريا الجنوبية ستحشد ست سفن حربية وسبع طائرات بينها طائرات استطلاع بحرية من طراز بي -3 سي ومقاتلات إف -15 كيه.

وقالت يونهاب إن التدريبات تقام مرتين سنويا لتعزيز قدرات القوات الكورية الجنوبية على التصدي للغزاة الأجانب.

وفي أواخر مايو، قدمت طوكيو احتجاجا لدى سول بعد أن هبط أحد المشرعين الكوريين الجنوبيين على إحدى الجزر.

وكان ترامب قد قال يوم الثلاثاء الماضي أمام المراسلين في سنغافورة إن المناورات - التي تستهدف كوريا الشمالية - ستتوقف، مضيفًا أنها تؤدي إلى تفاقم التوترات وأشار إلى أن إيقافها "سيوفر قدرًا هائلًا من المال".

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, كوريا الجنوبية تجري تدريبات عسكرية قرب جزر متنازع عليها مع اليابان .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق