اخبار العالم مباشر ,,, «برجر كينج» تعتذر عن إعلان «إنجاب الروسيات من نجوم المونديال»

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


نشر فى : الخميس 21 يونيو 2018 - 9:35 م | آخر تحديث : الخميس 21 يونيو 2018 - 9:35 م

اعتذرت سلسلة مطاعم «برجر كينج» للوجبات السريعة فى روسيا عن إعلان ترويجى اعتبره كثيرون «مشينا» بحق النساء الروسيات، إذ ربط بينهن ونجوم المونديال بطريقة غير لائقة.
ويتضمن الإعلان عرضا من برجر كينج يتيح للنساء الروسيات التزود بالوجبات مدى الحياة، بالإضافة إلى الحصول على 3 ملايين روبل روسى (47 ألف دولار أمريكى) إذا أصبحن حوامل من أحد نجوم كرة القدم المشاركين فى المونديال.

ونشرت سلسلة مطاعم «برجر كينج» الإعلان الترويجى فى صفحاتها فى وسائل التواصل الاجتماعى، الثلاثاء الماضى، وحذفته بعد موجة واسعة من الانتقادات اللاذعة والسخرية.

وسحبت الشركة حملتها الترويجية، وأزالت جميع المواد الإعلانية المتعلقة بها، وقدمت اعتذارها للجمهور، واعترفت بأن الإعلان كان «يفتقر إلى الذوق».

جاء الإعلان بعد أيام من رفض الكرملين دعوة برلمانية روسية النساء الروسيات بعدم المعاشرة الجنسية مع رجال أجانب أثناء المونديال، تاركا الأمر للمرأة نفسها لتحديد من تختاره لإقامة علاقة جنسية.

وكانت النائبة الروسية الشيوعية تمارا بلتنيفا البالغة من العمر 70 عاما حذرت من أن اختلاط النسوة الروسيات بمشجعى كرة القدم القادمين من مختلف أنحاء العالم قد يؤدى إلى ظهور عدد من «الروسيات وهن يربين أطفالا يتحدرون من جنس آخر».

وبررت تمارا تصريحاتها بأن الخطر يكمن فى أن الأطفال سيهجرهم آباؤهم وتتولى الأمهات لوحدهن تربيتهن، أو أن الآباء سيأخذونهم من الأمهات إلى الخارج، كما أنها حثت الروسيات على الزواج من مواطنين روس.

لكن ديمترى بيشكوف المتحدث باسم الرئيس الروسى بوتين رد بالقول: «هذا خارج اختصاص الكرملين، وعلى كل حال فإن شعار الفيفا المطبوع على هويات مشجعى المنتخبات الزائرة ينص على عبارة «قل لا للعنصرية».

وأضاف بيشكوف: «بوسع الروسيات أن يتخذن قراراتهن بأنفسهن، فهن خير نساء العالم».

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, «برجر كينج» تعتذر عن إعلان «إنجاب الروسيات من نجوم المونديال» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق