عاجل

اخبار العالم مباشر ,,, رئيس حزب تركي معارض يدلي بصوته في الانتخابات البرلمانية والرئاسية من داخل السجن

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أنقرة- أ ش أ
نشر فى : الأحد 24 يونيو 2018 - 10:54 ص | آخر تحديث : الأحد 24 يونيو 2018 - 10:54 ص

أدلى رئيس حزب الشعوب الديمقراطي «المعارض»، صلاح الدين ديميرتاش، اليوم الأحد، بصوته في الانتخابات البرلمانية والرئاسية التركية من داخل سجنه في أدرنه شمال شرقي تركيا.

وقال «ديميرتاش»، في تغريدة على حسابه في موقع «تويتر»، وفقا لقناة «سكاي نيوز عربية»، اليوم الأحد: «لقد قمت بالتصويت داخل السجن، وأود من الجميع المشاركة في هذا الخيار الديمقراطي من أجل مستقبل البلاد».

وأعرب عن أمله بأن يتم الانتهاء من عملية التصويت في بيئة هادئة وسلمية، مضيفا: «أعتقد أن النتائج ستكون جيدة للغاية، وجيدة لنا جميعا».

يُذكر أن «ديميرتاش»، يخوض الانتخابات الرئاسية التركية، كما يخوض حزبه الانتخابات البرلمانية من دون الدخول في أي تحالف سياسي.

ويعد ترشح الزعيم الكردي، من داخل سجنه في أدرنة سابقة في الانتخابات التركية، حيث يتعرض الأكراد لضغوط من حزب العدالة والتنمية بهدف منعهم من دخول البرلمان.

يُذكر أن مراكز الاقتراع في تركيا فتحت أبوابها أمام نحو 56 مليون ناخب تركي في عموم البلاد للإدلاء بأصواتهم في انتخابات رئاسية وبرلمانية تمثل أكبر تحد للرئيس رجب طيب أردوغان، وحزبه العدالة والتنمية، منذ وصوله للسلطة قبل أكثر من 10 سنوات ونصف.

ويتنافس في سباق الرئاسة 6 مرشحين، أبرزهم الرئيس الحالي «أردوغان» عن حزب العدالة والتنمية، ومحرم إنجيه عن حزب الشعب الجمهوري المعارض.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, رئيس حزب تركي معارض يدلي بصوته في الانتخابات البرلمانية والرئاسية من داخل السجن .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق