عاجل

اخبار العالم مباشر ,,, أردوغان يحصل على أكثر من 55% بعد فرز ما يزيد عن 60% من الأصوات

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اسطنبول - د ب أ
نشر فى : الأحد 24 يونيو 2018 - 9:39 م | آخر تحديث : الأحد 24 يونيو 2018 - 9:39 م

أشارت النتائج الجزئية للانتخابات التركية إلى تقدم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في الانتخابات الرئاسية في تركيا، على منافسيه بحصوله على 55.76% وذلك بعد فرز أكثر من 60% من الأصوات.

وجاء محرم انجه، مرشح حزب الشعب الجمهوري، أكبر أحزاب المعارضة، في المركز الثاني بـ29.04%، وذلك وفقا لما أعلنته وكالة الأناضول للأنباء التركية الرسمية اليوم الأحد.

وذكرت الأناضول أن نسبة المشاركة تجاوزت 87%.

وفي الانتخابات البرلمانية ،يتصدر حزب العدالة والتنمية الحاكم بزعامة أردوغان بنسبة 46.2% من الأصوات، مع فرز 46% من الأصوات.

من جانبه، رفض حزب الشعب هذه النتائج التي تشير إلى فوز أردوغان بالأغلبية المطلقة في الجولة الأولى للانتخابات، وقال إن هناك تلاعب في النتائج.

ودعا بولنت ديزكان، نائب زعيم حزب الشعب الجمهوري، المواطنين إلى التجمع أمام لجنة الانتخابات في العاصمة أنقرة حتى الصباح، قائلا إن النتائج الجزئية التي لدى حزبه تشير إلى أن ما حصل عليه أردوغان لم يتجاوز في أي وقت 48% من الأصوات "ونحن ندعو كل مواطنينا في الـ81 محافظة إلى الذهاب للوقوف أمام اللجان الانتخابية في الدوائر، واستمروا في المراقبة حتى صباح غد، سواء أمام اللجان الانتخابية في الدوائر أو أمام لجنة الانتخابات في أنقرة".

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, أردوغان يحصل على أكثر من 55% بعد فرز ما يزيد عن 60% من الأصوات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق