اخبار العالم مباشر ,,, «الحج الإيرانية»: أكثر من 85 ألف إيراني سيؤدون مناسك الحج هذا العام

0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

طهران- د ب أ
نشر فى : الأربعاء 27 يونيو 2018 - 10:32 ص | آخر تحديث : الأربعاء 27 يونيو 2018 - 10:32 ص

قال رئيس مؤسسة الحج والزيارة الإيرانية، إن أكثر من 85 ألف إيراني سيؤدون مناسك الحج هذا العام.

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية "إرنا"، اليوم الأربعاء، عن حميد محمدي، أن 583 حملة ستقوم بنقل الحجاج من جميع المدن الإيرانية إلى المدينة المنورة ابتداء من يوم 18 يوليو المقبل، وإلى جدة ابتداء من 30 يوليو.

وأضاف: «لقد بذلنا ما يمكن لراحتهم وتأدية مناسكهم، وتم تأمين جميع ما يحتاجونه من الفنادق والطيران والكادر الطبي والوجبات الغذائية».

وأدى أكثر من 86 ألف إيراني الحج العام الماضي، ولم تكن إيران قد أوفدت حجاجها إلى السعودية في موسم حج العام قبل الماضي، وسط اتهامات متبادلة بالتعنت في المفاوضات المتعلقة بترتيبات الحج.

تجدر الإشارة إلى أن السعودية دائما ما تتهم إيران بالسعي لتوسيع نفوذها الإقليمي والتدخل في شؤون الدول الأخرى، وهي اتهامات تنفيها طهران.

وأعلنت السعودية مطلع عام 2016 قطع العلاقات مع إيران وطرد دبلوماسييها بعد اقتحام إيرانيين السفارة السعودية في طهران احتجاجا على قيام المملكة بإعدام الزعيم الشيعي البارز نمر باقر النمر.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, «الحج الإيرانية»: أكثر من 85 ألف إيراني سيؤدون مناسك الحج هذا العام .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

0 تعليق