عاجل

اخبار العالم مباشر ,,, الكرملين يرفض اتهامات ترامب لألمانيا بـ«الخضوع الكامل لسيطرة روسيا»

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موسكو - د ب أ
نشر فى : الخميس 12 يوليو 2018 - 3:07 م | آخر تحديث : الخميس 12 يوليو 2018 - 3:07 م

رفض الكرملين اليوم الخميس، الاتهامات التي أطلقها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والتي تفيد بأن ألمانيا "تخضع لسيطرة كاملة من جانب روسيا"، وذلك لأنها مستورد رئيسي للغاز الطبيعي الروسي.

وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، للصحفيين إن خط أنابيب "نورد ستريم" الذي ينقل الغاز الروسي إلى ألمانيا بصورة مباشرة، يضمن الاستقرار بين هذين البلدين من خلال التعاون الاقتصادي.

وأوضح بيسكوف في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "تاس" الروسية الرسمية، أن "مثل هذا الامداد من الغاز لا يؤدي إلى اعتماد دولة على دولة أخرى، ولكن إلى ترابط كامل".

وقد أثار خط "نورد ستريم"، الذي يتم توسيعه لمضاعفة سعته، انتقادات بسبب تجاوزه لشريك روسيا التقليدي في نقل الغاز، وهي دولة أوكرانيا، وبالتالي يؤدي إلى تقويض العقوبات ضد روسيا لتورطها في أزمة أوكرانيا.

وكانت القيادة الألمانية من الداعمين الرئيسيين لمثل هذه العقوبات، في محاولة لإجبار روسيا على التخلي عن سيطرتها على شبه جزيرة القرم واستعادة السلام في شرق أوكرانيا.

وقال بيسكوف إنه من المتوقع أن يكون الاجتماع المرتقب بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وترامب، والمقرر في هلسنكي يوم الاثنين المقبل، معقدا، بسبب "حجم الخلافات"، ولكن "لا يوجد شيء من الممكن أن يجعل الأمر أكثر تعقيدا."

وكانت العلاقات الأمريكية الروسية تراجعت خلال السنوات الأربع الماضية، بسبب دعم القوى العالمية للأطراف المتصارعة في النزاعات بأوكرانيا وسوريا.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, الكرملين يرفض اتهامات ترامب لألمانيا بـ«الخضوع الكامل لسيطرة روسيا» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق