اخبار العالم مباشر ,,, وفاة مؤسس أقدم مدرسة للعلوم الشرعية في موريتانيا

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نواكشوط - د ب أ:
نشر فى : الثلاثاء 17 يوليو 2018 - 3:34 م | آخر تحديث : الثلاثاء 17 يوليو 2018 - 3:34 م

توفي، اليوم الثلاثاء، العالم الموريتاني في الشريعة الإسلامية، ومؤسس أقدم مدرسة «محظرة» للعلوم الشرعية في موريتانيا «الحاج ولد فحفو»، عن عمر ناهز 110 سنوات.

وتوفي ولد فحفو في قريته النائية، والتي تقع على بعد 650 كم إلى الشرق من العاصمة، في منطقة جبلية معزولة اختارها لإدارة محظرته حيث يستقبل ويخرج التلاميذ منذ عقود.

وتخرج من محظرة «الحاج ولد فحفو» موريتانيون وتلامذة من دول عربية من شمال إفريقيا والشرق الأوسط وإفريقيا، وعرف ولد فحفو بالزهد وبالانعزال عن الحياة العامة وعن الحياة السياسية، وكانت أول مرة يزور فيها العاصمة نواكشوط حين نقلته مروحية للجيش الموريتاني لتلقي العلاج في أحد المستشفيات في نواكشوط قبل 3 سنوات.

وقضى العالم الموريتاني الراحل حياته في تدريس وتحفيظ القرآن والعلوم الشرعية. وتقع محظرته في مرتفع جبلي بمنطقة «اتوميرات كلاكه»، وأقام تلامذته ومحبوه الصلاة عليه ودفنوه في مقبرة القرية.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, وفاة مؤسس أقدم مدرسة للعلوم الشرعية في موريتانيا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق