اخبار العالم مباشر ,,, 13 قتيلا في عملية انتحارية شرق أفغانستان

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قتل 13 شخصا على الأقل، اليوم الأحد، في عملية انتحارية استهدفت منزل مسؤول محلي في جلال أباد المدينة الكبرى في شرق أفغانستان، على ما أفادت السلطات المحلية.

وقال ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم طالبان، في اتصال مع وكالة «فرانس برس»، إن "المتمردين لا يقفون وراء هذا الاعتداء الذي يأتي عشية اجتماع جديد في كابول يهدف إلى إعادة اطلاق محادثات السلام بين طالبان والحكومة الأفغانية المتوقفة منذ الصيف الماضي".

وأفاد مكتب حاكم اقليم ننغرهار، ومركزه جلال أباد، بأن "13 شخصا قتلوا وأصيب 14 آخرون بجروح". وأكد نجيب الله كمالوال مدير الأجهزة الصحية في الإقليم هذه الحصيلة.

ووقع هذا الاعتداء أثناء اجتماع لمجلس الأعيان القبليين (جيرغا) في منزل عبيد الله شينواري وهو مسؤول محلي آخر نجا من الاعتداء. في المقابل، قتل أحد أشقائه فيما أصيب والده مالك عثمان شينواري وهو من الأعيان القبليين المؤيدين لحكومة كابول بجروح.

وجلال أباد مدينة كبرى قريبة من الحدود الباكستانية، تعد عاصمة إقليم ننغرهار الذي شهد في الأشهر الأخيرة انتشارا تدريجيا لتنظيم الدولة الإسلامية الجهادي.

وتبنى تنظيم «داعش» هجوما مسلحا على القنصلية الباكستانية في جلال أباد، أسفر عن سقوط سبعة قتلى، الأربعاء الماضي.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, 13 قتيلا في عملية انتحارية شرق أفغانستان .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق