عاجل

اخبار العالم مباشر ,,, الحكومة الأسترالية تخسر الأغلبية في انتخابات فرعية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

سيدني- د ب أ
نشر فى : السبت 20 أكتوبر 2018 - 2:12 م | آخر تحديث : السبت 20 أكتوبر 2018 - 2:12 م

خسرت الحكومة الأسترالية الأغلبية، التي تتمتع بها بفارق مقعد واحد في رد فعل عنيف من جانب الناخبين في انتخابات فرعية بشأن مقعد دائرة وينتوورث الذي كان يشغله رئيس الوزراء السابق مالكولم تيرنبول.

وغضب الكثير من الناخبين في دائرة "وينتوورث" الانتخابية الغنية في سيدني بسبب الإطاحة بعضوهم المحبوب السابق عن دائرة وينتوورث في البرلمان، تيرنبول، من منصب رئيس الوزراء في انقلاب داخل الحزب الليبرالي في أغسطس الماضي.

وسرعان ما غادر "تيرنبول" على الفور الساحة السياسية، ما أجبر على إجراء انتخابات فرعية بسبب شغور المقعد.

وصوت الناخبون في دائرة وينتورث لصالح كيرين فيلبس، المستقلة والناشطة الداعمة لزواج المثليين والرئيس السابق للجمعية الطبية الأسترالية.

ويعني فقد المقعد الذي يعطي الحكومة اغلبية أن رئيس الوزراء سكوت موريسون سوف يقود حكومة أقلية، مدعوما من رئيس مجلس النواب والمستقلين حتى مايو.

وهذه هي المرة الأولى التي لا يحتفظ فيها المحافظون بمقعد دائرة وينتوورث الواقعة بجانب الميناء منذ الاتحاد الفيدرالي في عام 1901.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, الحكومة الأسترالية تخسر الأغلبية في انتخابات فرعية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق