اخبار العالم مباشر ,,, روسيا والولايات المتحدة تبحثان بناء حوار حول القضايا الاستراتيجية

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موسكو - د ب أ
نشر فى : الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 9:23 م | آخر تحديث : الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 9:23 م

بحث سكرتير مجلس الأمن، الروسي نيكولاي باتروشيف، خلال لقائه مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي، جون بولتون، اليوم الاثنين، بناء الحوار بين البلدين حول القضايا الاستراتيجية وضرورة الحفاظ على معاهدة القوات النووية متوسطة المدى.

وقال المكتب الإعلامي التابع لمجلس الأمن الروسي، في بيان، إنه في سياق تصريح الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يوم أمس عن النية بالخروج من "معاهدة القوات النووية متوسطة المدى"، أعلن الجانب الروسي مرة أخرى عن موقفه المبدئي بشأن أهمية الحفاظ على الاتفاق مؤكدًا استعداده للعمل المشترك الهادف؛ لإزالة الادعاءات المتبادلة إزاء تنفيذ هذا الاتفاق، بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء.

وأضاف البيان أنه: "تم التشديد على أن إلغاءها سيشكل ضربة خطرة للنظام القانوني الدولي لمنع الانتشار والحد من التسلح بأكمله".

وأكد مجلس الأمن الروسي في بيانه، أن لقاء باتروشيف، بولتون كان لقاء بناء وعمليًا، حيث تم "التركيز على من قضايا العلاقات الثنائية، وعلى وجه الخصوص، تم بحث قضية عدم الانتشار ومراقبة التسلح".

وأضاف المجلس في بيانه: "نيكولاي باتروشيف وجون بولتون تطرقا إلى تطورات الوضع حول خطة العمل الشاملة للبرنامج النووي الإيراني مستقبلاً وبحثا الوضع في سوريا وأفغانستان وأوكرانيا إضافة إلى المشكلة النووية في شبه الجزيرة الكورية".

وأشار البيان، إلى أن الجانب الروسي رحب بالخطوات التي اتخذتها واشنطن لتطبيع الوضع حول شبه الجزيرة الكورية، وكذلك جهود سيول وبيونج يانج لتعزيز العلاقات بين الكوريتين، وبالإضافة إلى ذلك، تم الإعراب عن عدد من المبادرات من كلا الجانبين، يمكن أن يساهم تنفيذها في خلق جو من الثقة وتعزيز التعاون بين روسيا والولايات المتحدة.

وأضاف البيان، أن "الاجتماع في جو بناء وعملي. ناقش الطرفان بصراحة احتمالات بناء حوار بين موسكو وواشنطن بشأن قضايا أمنية استراتيجية على مستويات مختلفة".

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, روسيا والولايات المتحدة تبحثان بناء حوار حول القضايا الاستراتيجية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق