اخبار العالم مباشر ,,, محكمة ألمانية تقضي بالإبقاء على «جرس هتلر» في كنيسة إنجيلية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

هيركسهايم آم بيرج(ألمانيا) - د ب أ
نشر فى : الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 9:56 م | آخر تحديث : الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 9:56 م

قضت محكمة ألمانية في مدينة نويشتات، اليوم الاثنين، برفض دعوى مقدمة من مواطن يهودي ضد قرار سلطات مدينة هيركسهايم آم بيرج الخاص، بالإبقاء على جرس كنيسة إنجيلية بهذه المدينة، يحتفي بالزعيم النازي الراحل أدولف هتلر، ويُطلق عليه اسم "جرس هتلر".

تجدر الإشارة، إلى أن "جرس هتلر" الذي يحمل رمز الصليب المعقوف ومكتوب عليه "كل شيء من أجل الوطن - أدولف هتلر" معلق في برج الكنيسة البروتستانتية "ياكوبسكيرشه" منذ عام 1934.
وأثار هذا الجرس ضجة على مستوى ألمانيا العام الماضي، وتم التوقف عن استخدامه منذ مطلع سبتمبر الماضي.

غير أن مجلس المدينة، الواقعة غربي ألمانيا، قرر في فبراير الماضي عدم إزالة الجرس، حيث وافق عشرة أعضاء في المجلس مقابل رفض ثلاثة آخرين، على الاحتفاظ بالجرس كـ"حافز على التصالح وكنصب تذكاري ضد العنف والظلم".

ورأت المحكمة في حيثيات حكمها، أن ما ذكره مجلس المدينة يمكن قبوله "كتعبير عن الرأي"، ولاسيما وأن تاريخ الجرس لابد أن يتم إيضاحه من خلال لوحة تذكارية.

كما رفضت المحكمة أيضًا، طلب مقدم الدعوى بحظر بيان عمدة المدينة، الذي قال فيه إن قرع الجرس "يخدم المصالحة مع ضحايا حقبة النازية"، ورأت المحكمة، أن الأمر يتعلق هنا بالتعبير عن الرأي، وليس بادعاء حقيقة.

ولا تعد قرارات المحكمة حتى الآن واجبة النفاذ.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, محكمة ألمانية تقضي بالإبقاء على «جرس هتلر» في كنيسة إنجيلية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق