عاجل

اخبار العالم مباشر ,,, ارتفاع معدل التضخم في المجر إلى أعلى مستوى له منذ 6 سنوات

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بروكسل - د ب ا
نشر فى : الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 12:07 ص | آخر تحديث : الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 12:07 ص

أظهرت بيانات مكتب الإحصاء المركزي المجري الصادرة، اليوم الخميس، تسارع وتيرة ارتفاع معدل تضخم أسعار المستهلك في المجر خلال أكتوبر الماضي إلى أعلى مستوى لها منذ حوالي ست سنوات.

ارتفع مؤشر أسعار المستهلك في المجر خلال الشهر الماضي إلى 3.8% سنويا مقابل 3.6% سنويا خلال سبتمبر الماضي. كان المحللون يتوقعون استقرار معدل التضخم عند مستوى 3.6%.

تأتي أهمية هذه القراءة لمعدل التضخم، من أنها أعلى كثيرا من توقعات البنك المركزي المجري، وكانت 3.3% بحسب "بيتر فيروفاكتس" المحلل الاقتصادي في "آي.إن.جي بنك"، مشيرا إلى أن متوسط معدل التضخم خلال الشهور الثلاثة الماضية تجاوز المتوقع بالنسبة للبنك المركزي بواقع 0.23 نقطة مئوية في المتوسط.

وبحسب "فيروفاكتس" فإن "بيانات اليوم لن تدفع البنك المركزي إلى القيام بأي تحرك.. في الوقت نفسه فإنه بالتأكيد قد يثير بعض الدهشة نظرا لارتفاع مقاييس التضخم الأساسي الصادرة عن البنك المركزي مؤخرا".

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, ارتفاع معدل التضخم في المجر إلى أعلى مستوى له منذ 6 سنوات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق