اخبار العالم مباشر ,,, ألمانيا تحيي ذكرى مرور مئة عام على إعلان الجمهورية و80 عاما على «ليلة البلور»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

برلين - د ب أ
نشر فى : الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 12:15 م | آخر تحديث : الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 12:15 م

عبر سلسلة من الفعاليات تحيي العاصمة الألمانية برلين، اليوم الجمعة، ذكرى مرور مئة عام على إعلان الجمهورية ومرور 80 عاما على "ليلة البلور"، التي هاجم فيها نازيون منازل ومنشآت يهودية.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير ورئيس البرلمان فولفجانج شويبله اليوم كلمة لإحياء ذكرى الحدثين.
كما ينظم المجلس المركزي لليهود في ألمانيا اليوم فعالية في معبد برلين لإحياء ذكرى الاعتداءات التي تعرض لها اليهود في ألمانيا يومي 9 و10 نوفمبر عام 1938. ومن المقرر أن تلقي المستشارة أنجيلا ميركل ورئيس المجلس يوزف شوستر كلمة خلال هذه الفعالية.

كما تحيي برلين ذكرى مرور 29 عاما على سقوط السور. وستقام الفعاليات عند النصب التذكاري الرئيسي لضحايا تقسيم ألمانيا في شارع "برناور شتراسه"، حيث سيجرى وضع أكاليل من الزهور وإضاءة شموع.

ومن المخطط أيضا إقامة فعاليات لإحياء الذكرى في كنيسة "التصالح" ببرلين، والتي سيشارك فيها عمدة العاصمة ميشائيل مولر، إلى جانب طلاب من النرويج وفرنسا وألمانيا.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, ألمانيا تحيي ذكرى مرور مئة عام على إعلان الجمهورية و80 عاما على «ليلة البلور» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق