اخبار العالم مباشر ,,, استمرار تراجع أسعار النفط في لندن ونيويورك

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نيويورك - د ب أ:
نشر فى : الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 6:17 م | آخر تحديث : الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 6:17 م

واصلت أسعار النفط تراجعها، لتقترب من تسجيل فترة تراجع متصل قياسية.

وقد تراجعت أسعار التعاقدات الآجلة في بورصة نيويورك للسلع لليوم العاشر، لتنخفض أسعار الخام بأكثر من 20% عن مستواه أوائل أكتوبر الماضي عندما وصلت إلى أعلى مستوياتها منذ 4 سنوات.

وفي لندن تراجع خام برنت القياسي لنفط بحر الشمال إلى أقل من 70 دولار للبرميل وهو أقل مستوى له منذ سبعة أشهر.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن التراجع جاء قبل أيام من اجتماع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) مع شركائها من الدول النفطية من خارج أوبك في أبوظبي، حيث يمكن أن يلمح الاجتماع إلى إمكانية خفض الإنتاج في العام المقبل.

كان تراجع أسعار الخام قد ازداد على خلفية قرار إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إعفاء 8 دول من الالتزام بقرار منع استيراد النفط الإيراني وفقا للعقوبات الأمريكية وهو ما يعني استمرار تدفق كميات كبيرة من النفط الإيراني إلى الأسواق. وقد ساعد هذا القرار إلى جانب تهدف السعودية والدول النفطية الأخرى بزيادة إنتاجها وزيادة الإنتاج والمخزون الأمريكي في تحويل المخاوف من حدوث نقص في إمدادات النفط في السوق العالمية، إلى حديث عن احتمالات حدوث فائض في السوق.

وقد تراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي اليوم بمقدار 83 سنت إلى 84ر59 دولار للبرميل تسليم كانون أول/ديسمبر المقبل. وكان السعر قد تراجع نسبة 6ر1% أمس ليصل إجمالي التراجع خلال أسبوع إلى حوالي 2ر5% وهو ما يعني استمرار تراجع السعر للأسبوع الخامس على التوالي.

في الوقت نفسه تراجع سعر خام برنت في تعاملات اليوم بمقدار 79 سنت إلى 86ر69 دولار للبرميل تسليم كانون ثان/يناير المقبل. ويواصل خام برنت تراجعه للأسبوع الخامس على التوالي أيضا حيث من المتوقع وصول إجمالي تراجع السعر خلال أسبوع التداول المنتهي اليوم إلى 1ر4%.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, استمرار تراجع أسعار النفط في لندن ونيويورك .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق