اخبار العالم مباشر ,,, الصين تنفي صحة تقارير حول تجسسها على مقر الاتحاد الإفريقي

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بكين - أ ش أ
نشر فى : الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 7:34 م | آخر تحديث : الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 7:34 م

نفت الصين صحة ما ورد في تقرير إعلامي ألماني بمراقبتها وتجسسها على مقر الاتحاد الإفريقي.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون يينج، في تصريح صحفي اليوم الجمعة، إن هذه الأكاذيب (في إشارة إلى ما ورد بالتقرير الألماني) "دحضها قادة الدول الأفريقية بأنفسهم، وإن شعوب أفريقيا يمكنهم تحديد ما إذا كان التعاون بين الصين وأفريقيا جيدا أم لا".

وأضافت "خلال قمة بكين 2018 لمنتدى التعاون الصيني الأفريقي شهر سبتمبر الماضي، وخلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في الشهر ذاته، فند العديد من القادة الأفارقة الاتهامات والمزاعم بأن التعاون الصيني الأفريقي زاد من عبء ديون دول القارة"، و"إنهم (القادة الأفارقة) أكدوا أن دعم الصين ومساعدتها ليس مرتبطا بأية اعتبارات سياسية ولا يشكل تدخلا في الشؤون الداخلية لدولهم، وأن الصين هي الشريك الأكثر موثوقية لديهم".

وأشارت يينج إلى أن المجتمع الدولي يجب بأي حال من الأحوال ألا يقلل من شأن الاستخبارات الإفريقية، وأعربت عن ثقتها في أن المؤسسات الإعلامية ستصحح مواقفها وتقدم تقريرا موضوعيا عن التعاون بين الصين والدول الأفريقية، بدلا من تجاهل الحقائق واختلاق الأكاذيب، وإلا فإنها تخاطر بفقدان مصداقيتها.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, الصين تنفي صحة تقارير حول تجسسها على مقر الاتحاد الإفريقي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق