اخبار العالم مباشر ,,, تقرير: داعش تتبنى حوادث أوروبا.. وفرنسا المستهدف الأكبر

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

محمد رزق
نشر فى : الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 8:20 م | آخر تحديث : الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 8:20 م

تبنى تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، عبر بيان نشرته وكالة أعماق الذراع الإعلامي للتنظيم الإرهابي، حادث الطعن وإطلاق النيران الذي حدث صباح اليوم الجمعة، في مدينة ملبورن بأستراليا، والذي أودى بحياة شخص وإصابة اثنين آخرين.

خلال السنوات الأربع الأخيرة، تبنى التنظيم الإرهابي من خلال نشره لبيانات عبر وكالة أعماق الذراع الإعلامي للتنظيم، الذي انتشرت فيه جملة "جندي من جنود الدولة الإسلامية"عددًا من الحوادث والهجمات ضد مدنيين، داخل دول أوروبا.

ترصد الشروق خلال السطور القادمة أبرزهم..

المتحف اليهودي:

شهدت العاصمة البلجيكية بروكسل، إطلاق نار على المتحف اليهودي، في مايو 2014، قتل خلالها 4 أشخاص، وكان المتهم فرنسي من أصل جزائري.

صحيفة شارلي إيبدو:

هاجم مسلحان مقر صحيفة "شارلي إيبدو" الفرنسية، في يناير 2015،، ما أدى إلى مقتل 12 شخصًا وإصابة 11 آخرين.

هجمات فرنسا الدموية:

نفذ تنظيم داعش سلسلة هجمات إرهابية منسقة في نوفمبر 2015، شملت عدد من العمليات الإرهابية، في العاصمة الفرنسية باريس، حيث نُفذت ثلاثة تفجيرات انتحارية في محيط ملعب فرنسا في ضاحية باريس الشمالية وتحديداً في سان دوني، وتفجير انتحاري آخر وسلسلة من عمليات القتل الجماعي بالرصاص في أربعة مواقع، أسفرت الهجمات عن مقتل 130 شخصا وإصابة 368.

هجوم نيس:

شهدت مدينة نيس الفرنسية حادث دهس، خلال الاحتفالات بيوم الباستيل في متنزه في يوليو 2016، مما أدى إلى مقتل 86 قتيلًا وإصابة 400 آخرين.

مطار بروكسل:

وقعت سلسلة انفجارات في العاصمة البلجيكية بروكسل، "تفجيران استهدفا المطار وواحد وقع بمحطة مترو"، في مارس 2016، وأدى إلى مقتل 32 شخصًا وإصابة العشرات.

عيد الميلاد ببرلين:

في هجوم جديد بشاحنة على أحد الأسواق خلال احتفالات أعياد الميلاد في العاصمة الألمانية برلين، في ديسمبر 2016، إلى مقتل 12 شخصًا وإصابة 50 آخرين.

هجوم بفأس في قطار:

هاجم لاجئ أفغاني في يوليو 2016، المسافرين على متن قطار محلي يربط بين مدينتي "ترويشتلينغن وفورتسبورغ" في مقاطعة بافاريا جنوب ألمانيا، مستخدمًا فأس وسكينًا، أسفر الحادث عن إصابة ثلاثة أشخاص بجروح بالغة، قبل أن تتدخل الشرطة وتقتل المهاجم.

انتحاري سوري في ألمانيا:

قام سوري في يوليو 2016، بتفجير نفسه وسط مدينة انسباخ جنوب ألمانيا، قرب مهرجان للموسيقى كان يقام في الهواء الطلق بحضور نحو 2500 شخص، وأصيب في الانفجار 15 شخصًا.

هجوم جسر وستمنستر:

استخدم شخص سيارة دفع رباعي ودهس مجموعة من المارة على جسر وستمنستر في العاصمة البريطانية لندن، في مارس 2017، وأدى الهجوم إلى مقتل 4 أشخاص وضابط شرطة.

هجوم برشلونة:

دهست سيارة عددًا من المارة في برشلونة في أغسطس 2017، مما أدى إلى مقتل 13 شخصًا وإصابة 100 آخرين.

إطلاق نار واحتجاز رهائن:

في مارس 2018، قام شخص بإطلاق نار واحتجاز رهائن داخل سوبر ماركت في متجر قرب مدينة تولوز جنوب فرنسا، وطالب بالإفراج عن صلاح عبد السلام، منفذ هجمات باريس، وبعد ساعات اقتحمت الشرطة المتجر وحررت الرهائن وقتلت المُحتجز.

طعن بالسكين في مدينة تراب:

في مدينة تراب قرب باريس، قُتل شخص وأُصيب أثنين آخرين، في أغسطس 2018، إثر حادث طعن، قام المهاجم وقت تنفيذه بالتكبير، حسبما ذكرت قناة "بي.إف.إم".

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, تقرير: داعش تتبنى حوادث أوروبا.. وفرنسا المستهدف الأكبر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق