عاجل

اخبار العالم مباشر ,,, المرشحون لخلافة ميركل في رئاسة «المسيحي الديمقراطي» يتعهدون بخوض تنافس انتخابي نزيه

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

برلين-د ب أ
نشر فى : الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 10:03 م | آخر تحديث : الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 10:03 م

التقى اليوم الجمعة المرشحون الثلاثة الأوفر حظًا، لخلافة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، على رئاسة حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي بالعاصمة الألمانية برلين.

وقدّم المرشحون الثلاثة أنفسهم متعهدين بالعمل على خوض تنافس انتخابي نزيه، وقالت الأمين العام للحزب، أنيجريت كرامب كارنباور، اليوم الجمعة، في برلين: «أتوق لخوض هذه المنافسة الانتخابية النزيهة».

ويخوض المعركة الانتخابية أيضًا التي تجري خلال المؤتمر العام للحزب يوم السابع من ديسمبر المقبل بخلاف «كارنباور»، الرئيس السابق لكتلة الحزب بالبرلمان الألماني، فريدريش ميرتس، ووزير الصحة ينس شبان.

وقال «شبان» في لقاء المرشحين الثلاثة مع تحالف نساء الحزب، إنه يتعين على الاتحاد المسيحي الديمقراطي أن يستعيد الثقة لدى الناخبين، مؤكدًا في الوقت نفسه على أن الوقت الذي قضاه الحزب بقيادة رئيسته أنجيلا ميركل يعتبر«18 عامًا جيدة».

من جانبه، قال «ميرتس» إن هدفه هو أن يبقى الاتحاد المسيحي الديمقراطي حزبًا للشعب يمكنه دائما التكامل مع اتجاه الوسطية السياسية، مضيفًا أن النزاع على الهوامش يجب أن يتوقف، وفي أحسن الأحوال يجب أن تُزال آثاره.

كانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل قد أعلنت عقب الخسارة الكبيرة التي مني بها حزبها في انتخابات البرلمان الإقليمي في كل من ولايتي بافاريا وهيسن، انسحابها من رئاسة الحزب خلال المؤتمر العام المقبل له في هامبورج.

وتعتزم ميركل الاستمرار في مهام منصبها كمستشارة لألمانيا حتى انتهاء الفترة التشريعية عام 2021.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, المرشحون لخلافة ميركل في رئاسة «المسيحي الديمقراطي» يتعهدون بخوض تنافس انتخابي نزيه .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق