اخبار العالم مباشر ,,, المعارضة الكونغولية تتراجع عن دعم المرشح المشترك للانتخابات الرئاسية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كينشاسا - (د ب أ)
نشر فى : الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 2:16 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 2:16 ص

سحب زعيم المعارضة البارز فيليكس تشيسيكيدي أمس الاثنين، تأييده لمرشح المعارضة المشترك في الانتخابات الرئاسية المقررة في 23 ديسمبر المقبل.

وقال تشيسكيدي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "إنني أسحب توقيعي من هذا الاتفاق، لأن قاعدتي لا توافق على ذلك. أنا أقبل إرادة حزبي".

ويأتي انسحاب تشيسكيدي بعد يوم واحد من توقيع اتفاق مع ستة من كبار الشخصيات المعارضة لاختيار مارتن فايولو كمرشح مشترك بعد ثلاثة أيام من المفاوضات في جنيف بسويسرا.

وفي وقت سابق أمس الاثنين، أصدر حزب الاتحاد من أجل الديمقراطية والتقدم الاجتماعي الذي ينتمي إليه تشيسكيدي بيانا طالبه فيه بسحب توقيعه على الوثيقة.

كما خرج أعضاء الحزب إلى شوارع العاصمة كينشاسا احتجاجا على ذلك.

وقال جان مارك كابوند الامين العام لحزب الاتحاد من أجل الديمقراطية والتقدم الاجتماعي "هذا الاختيار يمثل خيبة أمل، فايلو غير قادر على الفوز في هذه الانتخابات".

كما طالب أعضاء حزب الاتحاد من أجل الأمة الكونغولية المعارض زعيمهم، فيتال كامير، وهو موقّع آخر، بالانسحاب من الاتفاق، إلا أن كامير لم يستجب بعد.

في غضون ذلك، قال تشيسكيدي لوكالة الأنباء الألمانية إنه يعتزم "التشاور" مع "كامير" لتحديد الاسم الذي سيحل محل "فيولو".

وسيتنافس فايولو ،الذي يقود حزب الالتزام من أجل المواطنة والتنمية ،على المنصب الأعلى في البلاد أمام مرشح الحزب الحاكم إيمانويل رامازاني شادري، الذي يحظى بحماية الرئيس جوزيف كابيلا ووزير داخلية سابق.

وتأجلت الانتخابات لعدة سنوات من جانب كابيلا الذى يتولى السلطة منذ عام 2001.

وبينما كانت تدور تكهنات بأن كابيلا سيترشح مرة أخرى، إلا أنه انسحب لصالح مرشح آخر من حزبه الحاكم.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, المعارضة الكونغولية تتراجع عن دعم المرشح المشترك للانتخابات الرئاسية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق