اخبار العالم مباشر ,,, رئيس الوزراء الكندي يؤكد سماع تسجيل تركي لمقتل «خاشقجي»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

باريس - (د ب أ)
نشر فى : الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 2:22 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 2:22 ص

أكد رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو، أن الاستخبارات الكندية استمعت إلى تسجيل تركي لمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وخلال مؤتمر صحفي عقده في العاصمة الفرنسية باريس، أجاب ترودو أمس الاثنين، بقوله "نعم" في رده على سؤال حول هذا الشأن، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية (أ.ف.ب).

وأوضح ترودو أن " استخبارات كندا تعاونت بشكل وثيق مع الاستخبارات التركية وقد اطلعت بالكامل على ما كان لدى تركيا".

كان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان أعلن أول امس السبت أن بلاده أطلعت بضع دول على تسجيل صوتي لمقتل خاشقجي وقال إن هذه الدول استمعت إلى " المحادثات المسجلة وعرفت بها".

من جانبها، رفضت الحكومة الألمانية تأكيد أو نفي سماع هذا التسجيل واكتفت بالقول إنها تتبادل المعلومات الاستخباراتية، فيما نفى وزير الخارجية الفرنسي جان-إيف لو دريان صحة تصريحات اردوغان، وقال لودريان اليوم لمحطة (فرانس 2) التلفزيونية إنه إذا كان لدى اردوغان معلومات لفرنسا ،فإن عليه أن يقدمها " وحتى الآن لا أعرف شيئا عن هذه التسجيل".

كان الصحفي السعودي، جمال خاشقجي قد اختفى عقب دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول بتركيا في الثاني من الشهر الماضي، وقالت السلطات السعودية إنها سوف تقدم المتورطين في ذلك للعدالة.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, رئيس الوزراء الكندي يؤكد سماع تسجيل تركي لمقتل «خاشقجي» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق