اخبار العالم مباشر ,,, مسؤولة: الاتحاد الأوروبي لن يتجاهل العقوبات الأمريكية على إيران

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لندن - (د ب أ)
نشر فى : الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 4:05 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 4:05 ص

قالت مسؤولة تطبيق العقوبات على إيران في وزارة الخزانة الأمريكية ، إنها تعتقد أن الاتحاد الأوروبي لن يتمكن من إيجاد أي طريقة لتجنب الالتزام بالعقوبات التي أقرها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على قطاعي النفط والبنوك في إيران.

وشككت "سيجال ماندلكير" وكيل وزارة الخزانة الأمريكية لشؤون مكافحة الإرهاب والجرائم المالية، في جدوى جهود الاتحاد الأوروبي لتطوير "آلية خاصة" لإجراء المعاملات المالية مع إيران بعد إعادة فرض العقوبات الأمريكية على طهران.

وقالت "ماندلكير" للصحفيين في العاصمة البريطانية لندن "لست قلقة بشأن الآلية الخاصة (الأوروبية) على الإطلاق، واعتقد أننا سنجد آليات إضافية يمكننا العمل بها معا، أعتقد بقوة أن لدينا صورة مشتركة مع حلفائنا الأوروبيين"، فيما يتعلق بالتهديدات التي تمثلها إيران.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى قرار الرئيس الأمريكي انسحاب بلاده من الاتفاق الدولي مع إيران بشأن برنامجها النووي، والذي أدى إلى رفع العقوبات عن طهران في مطلع 2016. وقد تعهدت الدول الأخرى المشاركة في الاتفاق وهي فرنسا وألمانيا وبريطانيا وروسيا والصين بالعمل على استمرار الاتفاق.

من ناحيتها، ذكرت الوكالة الدولية للطاقة النووية إن إيران تواصل الالتزام بالقيود المفروضة على برنامجها النووي وفقا للاتفاق الذي وقعته في يوليو 2015، بحسب التقرير الذي أعدته الوكالة واطلعت عليه وكالة بلومبرج للأنباء.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, مسؤولة: الاتحاد الأوروبي لن يتجاهل العقوبات الأمريكية على إيران .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق