اخبار العالم مباشر ,,, «دي بيرز» تخفض أسعار الألماس منخفض الجودة

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لندن - (د ب أ)
نشر فى : الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 4:07 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 4:07 ص

قالت مصادر مطلعة إن شركة التعدين البريطانية "دي بيرز" ،خفضت أسعار بيع إنتاجها من الألماس منخفض الجودة بنسبة كبيرة خلال الأسبوع الحالي.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها القول إن أكبر منتج ألماس في العالم خفضت أسعار بيع الألماس منخفض الجودة بنسبة تصل إلى 10%، في أحدث إشارة إلى اضطراب سوق هذه النوعية من الحجر الكريم.

يذكر أن "دي بيرز" تبيع الألماس الخام إلى المشترين الذين يقومون بتقطعيه وصقله وتصنيعه وتحويله إلى أحجار مصقولة تباع في متاجر المجوهرات.

ورغم أن هناك علاقة طردية بين أسعار بيع الألماس الخام والألماس المصقول، فمن غير المحتمل أن يؤدي خفض دي بيرز بيع أسعار إنتاجها إلى تغيير في أسعار البيع للمستهلكين النهائيين.

وأدت أنباء خفض أسعار الألماس الخام، إلى تراجع أسعار أسهم شركات المجوهرات الأمريكية حيث انخفض سعر سهم شركة "تيفاني" بنسبة 6ر3% في حين انخفض سهم "سيجنت جوليريز" بنسبة 1ر6%.

يذكر أن قطاع تداول الألماس منخفض الجودة، والذي عادة ما يكون عبارة عن قطع صغيرة الحجم ومعيبة، يعاني من وفرة المعروض. وتعاني مراكز قطع وصقل الألماس الرئيسية مثل "سورات" في الهند من تراجع هامش الأرباح وانخفاض قيمة الروبية الهندية أمام الدولار.

كما أن هناك مخاوف من تزايد مصاعب هذا القطاع إذا تحولت "دي بيرز" إلى بيع ألماس صناعي وبخاصة في سوق الألماس منخفض الجودة.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, «دي بيرز» تخفض أسعار الألماس منخفض الجودة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق