اخبار العالم مباشر ,,, محادثات بين «فودافون» و«تيليكوم إيتاليا» لإطلاق شبكة الجيل الخامس في إيطاليا

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

روما - (د ب أ)
نشر فى : الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 4:08 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 4:08 ص

قالت مصادر مطلعة إن شركة اتصالات الهاتف المحمول البريطانية "فودافون جروب" تجري محادثات مع نظيرتها الإيطالية "تيليكوم إيتاليا" لإنشاء شبكة مشتركة لخدمات الجيل الخامس من شبكات الاتصالات، مع تقاسم النفقات وزيادة سرعة الاتصالات.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن المصادر مطلعة على سير المحادثات ، القول إن الشركتين وقعتا "اتفاقا سريا" بشأن التعاون المحتمل في شبكة الجيل الخامس لاتصالات الهاتف المحمول، بهدف التوصل إلى اتفاق نهائي في الربع الأول من 2019.

وأضافت المصادر أنه لم يتم التوصل إلى قرارات نهائية بشأن المشروع.

وبحسب المصادر، فإن الشراكة المنتظرة يمكن أن تشمل المشاركة في أبراج الاتصالات اللاسلكية ومعدات الراديو، مع إمكانية تبادل استخدام نطاقات تردد شبكات الجيل الخامس التي حصلت عليها الشركتان في إيطاليا مقابل 8ر4 مليار يورو (4ر5 مليار دولار).

ومن المحتمل أن ترحب الحكومة الإيطالية بأي اتفاق بين الشركتين المتنافستين، سيؤدي إلى الإسراع بتوفير خدمات الجيل الجديد من تكنولوجيا الاتصالات، والتي ستؤدي إلى زيادة سرعة اتصالات الإنترنت والحد من جهود بناء شبكات اتصالات متشابهة.

يأتي ذلك فيما تتجاوب "تيليكوم إيتاليا" مع الضغوط السياسية ببحث التعاون مع شركة "أوبن فايبر" المدعومة من الحكومة الإيطالية لتسريع توصيل خدمة الإنترنت فائق السرعة للمنازل والشركات في إيطاليا.

في الوقت نفسه، فإن الشراكة في شبكة الاتصالات مع "فودافون" ستكون إشارة إلى قدرة "أموس جينيش" الرئيس التنفيذي لشركة "تيليكوم أيتاليا" على استمرار التركيز على تطوير المصالح التجارية للشركة، رغم المعركة مع أحد المساهمين التي أثارت التكهنات حول قدرة "جينيش" على الاحتفاظ بمنصبه.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, محادثات بين «فودافون» و«تيليكوم إيتاليا» لإطلاق شبكة الجيل الخامس في إيطاليا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق