اخبار العالم مباشر ,,, أمين عام الاتحاد من أجل المتوسط: صحفيو البيئة هم خط الدفاع الأول عن عبر رفع درجة الوعي

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

برشلونة - أ ش أ
نشر فى : الأربعاء 14 نوفمبر 2018 - 9:42 م | آخر تحديث : الأربعاء 14 نوفمبر 2018 - 9:42 م

قال أمين عام الاتحاد من أجل المتوسط السفير ناصر كامل، إن التحدي البيئي عابر للحدود، مؤكدًا دور الصحفيين المعنيين بشئون البيئة بوصفهم خط الدفاع الأول لحاضر ومستقبل المنطقة الاقتصادي والصحي وعلى جميع المستويات عبر رفع درجة وعي الحكومات والرأي العام.

جاء ذلك في كلمته خلال الجلسة الختامية لأعمال المؤتمر الثالث لصحفيي البيئة بوكالات أنباء البحر المتوسط الذي يستضيفه الاتحاد من أجل المتوسط في برشلونة بالتعاون مع الاتحاد العالمي لحفظ الطبيعة، وذلك لإتاحة الفرصة لتحليل ومناقشة بعض التحديات البيئية، بما في ذلك تغير المناخ والتحول في مجال الطاقة، والمبادرات التي يتم تنفيذها إقليميًا.

ونوه السفير ناصر كامل، بأن تجمع الصحفيين المعنيين بالبيئة وفتح نقاش مع خبراء متخصصين يوفر فرصة للإعلام لتنمية المعرفة التقنية والتعرف على التحديات البيئية في الدول الأخرى.

وشدد كامل، على على أن تحدي البيئة يرتبط بالوقت الحالي الذي نعيش فيه ولم يعد تحديًا نظريًا أو مرتبط فقط بمستقبل الأجيال القادمة، مشيرًا إلى أن التحديات البيئية التي تواجهها منطقة البحر المتوسط أصبحت تؤثر على حياتنا اليوم وأن النفايات البيئية في المتوسط تؤثر على ثروتنا السمكية، وتشير بعض الدراسات إلى أن 40 إلى 50% مما سنصطاده بعد سنوات قليلة سيكون بلاستيك وليس أسماك.

وأوضح أمين عام الاتحاد من أجل المتوسط أن ارتفاع درجات الحرارة بسبب التلوث يؤثر على الشعاب المرجانية والبيئة البحرية، ما يمكن أن يؤثر على السياحة في مصر أو تونس أو المغرب ما يستلزم مواجهة هذا التحدي بكل قوة، حيث أن الإحصائيات تشير إلى أن ارتفاع درجة الحرارة 0.1 درجة مئوية سيؤدي إلى انقراض الشعب المرجانية.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, أمين عام الاتحاد من أجل المتوسط: صحفيو البيئة هم خط الدفاع الأول عن عبر رفع درجة الوعي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق