اخبار العالم مباشر ,,, وفاة متظاهرة وإصابة نحو 12 شخصا خلال احتجاجات في فرنسا

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

د ب أ
نشر فى : السبت 17 نوفمبر 2018 - 3:15 م | آخر تحديث : السبت 17 نوفمبر 2018 - 3:15 م

لقيت متظاهرة حتفها بعدما صدمتها سيارة، وأصيب نحو 12 آخرين، في حوادث منفصلة خلال الساعات الأولى من مظاهرات شعبية عبر فرنسا ضد ارتفاع أسعار البنزين والديزل، وخطط الحكومة لزيادة الضرائب على وقود المركبات.

ونقلت وكالة أنباء بلومبرج، عن وكالة الأنباء الفرنسية، أن المتظاهرة كانت تشارك في حصار لأحد الطرق اليوم السبت في سافوي وأن الشرطة اقتادت السائقة إلى الحجز.

وأصيب شخص آخر بشدة في أراس بشمال فرنسا، وأصيب أكثر من 12 شخصا بجروح في حوادث أخرى، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

ونقلت الوكالة الفرنسية عن وزير الداخلية كريستوف كاستنر قوله إنه جرى تنظيم نحو ألف مسيرة عبر البلاد، شارك فيها نحو 50 ألف متظاهر.

وتشهد فرنسا اليوم السبت موجة من الاحتجاجات في جميع أنحاء البلاد ضد رفع أسعار البنزين والديزل، وخطط الحكومة لزيادة الضرائب على وقود المركبات.

ودعت حركة احتجاجية، ليس لها على ما يبدو أي قيادة مركزية، إلى خروج متظاهرين يرتدون سترات صفراء إلى الشوارع.

كما تمت الدعوة عبر وسائل التواصل الاجتماعي إلى إقامة حواجز، كما يتوقع المسؤولون قيام متظاهرين بعرقلة المرور على الطرق السريعة، من خلال قيادة السيارات ببطء على عدة حارات.

------------------------
الخبر : اخبار العالم مباشر ,,, وفاة متظاهرة وإصابة نحو 12 شخصا خلال احتجاجات في فرنسا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق