اخبار العالم الان ... أوراق جمال عبدالناصر في معرض الكتاب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يصاحب معرض القاهرة الدولى 47 المقرر انعقاده خلال الفترة من 27 يناير إلى 10 فبراير 2016 بأرض المعارض بمدينة نصر، نشاط ثقافى متنوع ومن هذه الأنشطة كاتب وكتاب ويعتمد برنامج كاتب وكتاب هذا العام على ثلاثة محاور رئيسة ممتدة عبر المعرض يناقش المحور الأول الكتب الصادرة في مكتبة الأسرة منها «الأوراق الخاصة لجمال عبدالناصر» لهدى عبدالناصر، «التفكير العلمى وصناعة المعرفة» لعلى حبيش وحافظ شمس الدين، «نقد الخطاب العربى» لسمير أمين، «المواطنة المصرية» لوليم سليمان، «الإسلام والفنون الجميلة» لمحمد عبدالعزيز.

والمحور الثانى لمناقشة الكتب الصادرة حديثاً سواء في هيئة الكتاب أو في دور النشر والمؤسسات الحكومية ومنها «الطفرة الصينية» للكاتب ووشياو يوو، «مذكرات مكرم عبيد» لمنى مكرم عبيد، «جدل الحضارات» للسيد يس، «عملية تذويب العالم» لسيد الوكيل.

أما المحور الثالث فهو مناقشة الكتب المؤسسة التي كان لها تأثير على الفكر العالمى ومنها «النظرة العلمية» لبرتراند راسل، «المجتمع الإسلامى والغرب» لهاملتون جيب، «الفن والمجتمع» لأرنولد هاوزر، «هكذا تكلم ابن عربى لنصر حامد أبوزيد ،»حوليات مصر السياسية «لأحمد شفيق باشا.

------------------------
الخبر : اخبار العالم الان ... أوراق جمال عبدالناصر في معرض الكتاب .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق